عاجل .. حظر تجوال فى رمضان لمواجهة كورونا.. وزيرة الصحة توضح

السبت 20 مارس 2021 | 01:46 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن مصر خلال الموجة الثانية لم تتخذ قرار الغلق ، أو حظر تجوال، كما حدث فى الموجة الأولي، موضحة أن الدولة تتعامل مع الأزمة بطريقة صحيحة.

وكشفت أن إصابات كورونا خلال شهر رمضان فى العام الماضى ارتفعت، ولذلك هناك قلق من التجمعات و العزومات خلال رمضان الحالى، ولكن لم يكن هناك قرار غلق.

وأضافت هالة زايد، في مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، المذاع عبر شاشة ام بي سي مصر، أن مصر لن تتخذ قرار الإغلاق كما يحدث فى الدول الخارجية ظهر بها الموجة الثالثة لكورونا، ولذلك نطالب الجميع بتوخى الحذر.

وقد حذرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، من التراخي في الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التصافح والسلام باليد بعد تلقى لقاح فيروس كورونا المستجد.

وتابعت: "داخلين على تحورات لفيروس كورونا المستجد، وعلينا اخذ اللقاح والالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التصافح والسلام باليد".

وأكدت أن شحنة استرازينيكا سيصل منها اكثر من 5،8 مليون جرعة في ٣٠ مارس الجاري والتطعيم سيكون في كل مكان في مصر.

وأكدت أن ذروة الموجة الأولى كانت في شهر رمضان العلم الماضي، لذلك علينا الحذر من التسوق والعزومات في شهر رمضان ولابد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضا