حقيقة صادمة عن فيروس كورونا

السبت 20 مارس 2021 | 11:37 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن أوروبا أثبتت فشلا كبيرا في مواجهة كورونا وأيضا بالنسبة للقاحات فيروس كورونا، لافتا إلى أن أوروبا تمتلك عددا كبيرا من السكان يتخطى 80 عاما.

وأوضح "عودة"، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن عدد وفيات كورونا بلغ نسبة كبيرة في الموجة الأولى لفيروس كورونا، لافتا إلى أن 65% من سكان أوروبا مصابون فى النسخة البريطانية بـ كورونا، لافتا إلى أن فيروس كورونا تحور حتى الآن 4 آلاف مرة، ولم يتم تشخيص سوى 27 نسخة فقط من هذه التحورات.

وأشار إلى أن أوروبا لم تقم بعمل أبحاث طبية كثيرة بشأن نسخات فيروس كورونا ولكن هناك بعض الدول القليلة التى قامت بعمل فحوص واختبارات ب المعامل الطبية، لافتا إلى إلى أن إيطاليا تمتلك عدد من النسخات بمعاملها.

ونوه بوجود عدد كبير من الأشخاص المصابين فى النسخات الجديدة ولكن المسحات وعمليات التشخيص غير دقيقة معهم وتم تطوير المسحات الجديدة خاصة أن المنحنى فى أوروبا ، إيطاليا تشهد استقرار ب ارتفاع إصابات كورونا وعدد كبير من الوفيات.

وأكد أن الأسابيع الماضية تحدثت فقط عن اللقاحات ولكن لابد من الاستمرار فى التشخيص والعلاج خاصة مع وجود حالات كبرى فى المستشفيات، لافتا إلى أن الفيروس ينتشر بين كافة الفئات العمرية ولا يسبب أعراضا كبرى ولكن لابد من الاستمرار فى البروتوكلات الخاصة بالمسحات الطبية، وتبادل الخبرات الطبية فى أوروبا ودول العالم .

وتابع أن هناك أشخاصا كثيرين كانوا مصابين بـ كورونا وأخذوا اللقاح وتمت زيادة الأجسام المضادة فى أجسادهم وأصيبوا بتجلد بسبب الجلطات الدموية فى المخ لذلك يجب أن يقوم الأشخاص بعمل فحص طبى بمجرد إصابتهم بالفيروس.

اقرأ أيضا