وفاة 19 شخصًا بسبب سلحفاة.. تفاصيل

السبت 20 مارس 2021 | 02:05 مساءً
كتب : علي عرفات

توفي 19 شخصاً تقريبًان بينهم 9 أطفال في جزيرة "​مدغشقر​"، بعد أن تعرضوا لحالة تسمم نتيجة أكل لحم ​سلحفاة​ بحرية.

وقد أعلنت وكالة مراقبة الأمن الصحي والغذائي أنه توجه 34 شخصاً قبل أيام قليلة إلى مستشفى مدغشقر في شرق الجزيرة، والتي تعرف بـ"​مستشفى فوتوماندري"، وتوفي 10 منهم لكنها لم تعلن ما إذا كان من بين الضحايا أطفال، في حين أشار حاكم المنطقة إلى وفاة حوالي الـ 9 أطفال آخرين في منازلهم.

الجدير ذكره، أن سلطات الجزيرة الصحية توصي بشكل مستمر على عدم تناول لحم السلحفاة البحرية، و24 نوعا بحريا آخر خلال موسم الحرّ إذ تتغذى السلحفاة .من أعشاب بحرية تجعل لحمها مسموما لمن يتناوله بين تشرين الثاني وآذار.

موظف يستولى على أموال جمعية خيرية بالإسكندرية

أمرت النيابة العامة بالإسكندرية، اليوم السبت، بحجز موظف بجمعية خيرية على ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بالاستيلاء على أموالها التى يقوم بتحصيلها من المواطنين والمؤسسات والهيئات كتبرعات شهرية لصالح الجمعية، ما أضر بأموال جهة عمله، وطلبت النيابة سرعة التحريات.

البداية كانت عندما تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، يفيد بورود بلاغ من الممثل القانونى لإحدى الجمعيات الخيرية بالإسكندرية، مسئول بإحدى شركات المقاولات بقيام موظف بالجمعية محل عمل الأول بالاستيلاء على أموال الجمعية التى يقوم بتحصيلها من المواطنين والمؤسسات والهيئات كتبرعات شهرية لصالح الجمعية.

وتوصلت التحريات إلى قيام المشكو فى حقه أنه حاصل على إجازة بدون مرتب، واستغلال طبيعة عمله وتحصيل تبرعات شهرية من شركة المقاولات لصالح الجمعية والاستيلاء عليها لنفسه وعدم توريدها لخزينة الجمعية، ولعدم اكتشاف أمره قام بإعطاء الشركة إيصالات مزورة منسوبة للجمعية، وتمكن من الاستيلاء على أموال الجمعية، الأمر الذى ترتب عليه الإضرار بالمال العام.

بالاستعلام من الجمعية عن صحة إيصالات استلام النقدية المسلمة من المتحرى عنه لمسئولى الشركة تبين عدم صحتها والكلاشيهات الممهورة بها لا تخص الجمعية.

عقب تقنين الإجراءات تم القاء القبض المتهم، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.

الداخلية: 1.5 مليار جنيه حصيلة قضايا احتيال واختلاس خلال أسبوع