بعد وفاة زوجها بالفشل الكلوي.. قصة نجاح ملهمة للأم المثالية في الجمعيات الأهلية

السبت 20 مارس 2021 | 04:19 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

حصلت السيدة سمية عمر علي، التي لم تتجاوز من العمر الـ75 عامًا، على المركز الأول في محافظة الشرقية في مسابقة الأم المثالية لعام 2021، والتي نظمتها وزارة التضامن الإجتماعي برئاسة الدكتورة نفين القباج.

وجاء لقب الأم المثالية اليوم تتويجًا لما قامت به "سمية" على مدار السنوات الماضية، من كفاح أثناء تربيه أبناها، خاصة وأنها حاصلة على ليسانس دراسات إنسانية، كما أنها تعمل كموظفة شئون إدارية بمجلس المدينة.

وعرفت الشقاء بمعناه الحقيقي بعد وفاة زوجها، خاصة وأن زوجها قد توفي بعد مرور 7 سنوات من الزواج، بسبب إصابته بفشل كلوي، حيث ترك للأم ولد وبنت ست سنوات وعامان ونصف، كما أنها لم تستطيع الحصول على ارثها واصيبت بجلطة أفقدتها النطق والحركة.

ولذلك بدأت تبحث عن مصدر للرزق لتلبية احتياجات الأبناء، حيث قامت ببيع الأدوات المنزلية وحياكة المفروشات لتستطيع تعليم الأبناء، كما عملت باليومية في الوحدة المحلية والتحقت بوظيفة وهي الأن باحث متابعة أول.

كما أن للأم دور كبير في مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، حيث شاركت في الكثير من المبادرات "إيواء المشردين"، كما ساهمت في محو أمية العديد من أفراد القرية والقري المجاور، ومازال نهر العطاء مستمر نحو الأبناء.

اقرأ أيضا