جبروت زوج.. أخذ أموال زوجته الأولى وتزوج بها أخرى

الاثنين 22 مارس 2021 | 09:56 صباحاً
كتب : علي عرفات

على باب محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، أقدمت زوجة على رفع دعوى طلاق للضرر، ضد زوجها، وطالبت فيها بالتفريق بينهما، بعد استحالة العشرة وخشيتها على نفسها.

وادعت الزوجة أمام محكمة الأسرة، رفضه تمكينها من حقوقها الشرعية بعد زواج دام 12 عاما، واستيلائه على مبالغ مالية تجاوزت 300 ألف جنيه، وذلك بعد أن خدعها وطلب أن تقرضه بحجه ملاحقته بالتهديد بالسجن من بعض شركائه ليفاجئ بزواجه بتلك الأموال.

وأضافت الزوجة في دعوى الطلاق، أن زوجها تخلف عن سداد النفقة طوال عام ونصف، ليصل المتجمد إلى 177 ألف جنيه، المفروضة عليه كنفقة لطفليه، مشيرةً إلى أنه على رغم يسار حالته المادية، وامتناعه عن الإنفاق بسبب خلافات نشبت بيننا بعد اكتشافي نيته الزواج من أخرى، مما أدى إلى طردي من منزل الزوجية، وسطوه على منقولاتي ومصوغاتي الذهبية، وتهديدي بسلبي حضانة أطفالي حال مطالبتي بحقوقي الشرعية.

وأكدت الزوجة أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، امتناع زوجها عن الإنفاق عليها، وهجرها وتعنيفها، ورفضه تطليقها ما دفعها لإقامة دعوى طلاق للهجر، بعد رفضه دفع مبالغ النفقة التى أقرتها المحكمة، ورد المبالغ التي اقترضها منها، وقيامه بالتعدى عليها بالضرب والإساءة، وملاحقتها بتهم كيدية ليجبرها على التنازل عن مستحقاتها، وتحريرها بلاغات بالوقائع بعد إصابتها بكسر على يديه.

وتابعت الزوجة: أنها تحملت عنف زوجها طوال 12 عاما زواج، وأنجبت منه طفلين، مضيفًة: أنه كان يعتمد على أموالى، وبخلاف عملى بشركتي الخاصة، ساعدته لينمي رأس ماله، فباع عشرتنا وبحث عن غيري، خانني، ونسي الأولاد الذين بيننا، وطردني من منزلى".

وطالبت الزوجة بمعاقبة زوجها، بعد تعرضها للعنف خلال سنوات زواجها على يديه، واستغلاله لها وسلبها أموالها، وابتزازه لسداد مبالغ أخري له، وقيام زوجها بالاستحواذ على حقوقها الشرعية، ومبالغ مالية، وتهديدها بواسطة خارجين عن القانون.