الحكومة تزف خبر سار للمواطنين قبل رمضان

الاربعاء 24 مارس 2021 | 11:29 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

كشف محمود العسقلانى، رئيس جمعية مواطنين ضد الغلاء، تفاصيل طرح سلع رمضان بالمجمعات الإستهلاكية بتخفيضات تبدأ من 15% إلى 35%، قائلا: إن الحكومة المصرية فى مثل هذا الوقت من كل عام تتنبأ بما يحدث قبيل شهر رمضان، مشيرا إلى انه خلال هذا الشهر يحدث سحب كثير للسلع الغذائية، خاصة سلع شهر رمضان.

وأضاف "العسقلاني" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، أن الحل الامثل أمام الحكومة المصرية أن تطرح كميات لتلك السلع بشكل كثيف، موضحا أن الحكوم هذا لعام والعام السابق رغم أزمة كورونا كان هناك إستقرار غير طبيعي فيما يتعلق بالسلع الغذائية على وجه التحديد.

وتابع أن هناك إحتياطى يمكن أن يتم تصديره بالخارج، لافتا إلى أن الصوب الزراعية كان لها دور بالغ الاهمية ثبات أسعار الخضروات العام السابق والحالى، حيث أن جمعة مواطنين ضد الغلاء تقوم بعمل شكل من أشكال التعامل فيما يتعلق باللحوم على وجه التحديد.

وأكد أن هذا العام تقوم الجمعية بطرح لحوم ب75 جنيه على أعلى مستوى من الجودة، حيث أن اللحوم السودانية لا يوجد بها هرمونات أو كيماويات، وبالتالى يتم عرضها فى منفذ الجمعية بالاستاد الرياضى بمدينة المنصورة والشرقية والزقازيق وأكتوبر والعبور وغيرها.

وأشار إلى أن الإقبال على اللحوم والمنتجات بدأ بالفعل، متابعا أن معظم الناس قبل بدأ رمضان ب20 يوم على الأقل يبدأوا فى سحب كثيف على السلع الغذائية.

اقرأ أيضا