جرائم آبى أحمد.. مئات القتلى وحشو مهابل النساء بالحجارة

الاربعاء 24 مارس 2021 | 02:04 مساءً
كتب : وكالات

وفقاً لتقارير طبية وسجلات منظمية تم الحصول عليها من قبل شبكة CNN الفترة الماضية، والتى توضح تعرض نساء تيغراي إلى جميع أنواع العنف والاغتصاب، وذلك منذ أطلاق رئيس وزراء إثيوبيا أبى أحمد والحاصل على جائزة نوبل للسلام لحملة عسكرية ضد قادة تيغراي، وذلك بمساندة قوات عسكرية من إريتريا.

ووفق إحدى الحالات التى أعلنت عليها شبكة CNN والتى تمتلئ بالصدمة والخزي والعار مما يفعله رئيس وزراء إثيوبيا، حشو مهبل امرأة بالحجارة والأظافر والبلاستيك، وفقًا لمقطع فيديو شاهدته شبكة CNN وشهادة أحد الأطباء الذين عالجوها، وأن عدد القتلي حتي الأن تجاوز المئات على الرغم من سعي رئيس الوزراء أبي أحمد إلى طمأنة العالم، بأن بلاده لا تتجه نحو حرب أهلية.

وشهد أكثر من عشرة أطباء فى رسائل فيديو مسجلة أن أعداد الأغتصاب و الاعتداء الجنسي التي تتم فى منطقة تيغراي بإثيوبيا تتزايد كل يوم عن الأخر، حيث إن قوات إثيوبيا وقوات أمهرة التابعة لجيش إريتريا تعمل في ظل إفلات شبه كامل من العقاب في المنطقة.

وذكرت شبكة CNN أن جنودًا من إريتريا المجاورة ارتكبوا عمليات قتل واعتداءات وانتهاكات لحقوق الإنسان خارج نطاق القضاء في منطقة تيغراي، كما أدى التعتيم المتقطع للاتصالات أثناء القتال إلى منع الحرب من أعين العالم. لكن في الأسابيع الأخيرة، مع السماح للصحفيين الأجانب بالدخول، بدأت تظهر قصص مروعة عن الاغتصاب والعنف الجنسي.

وقالت إحدى الناجيات إنها تعرضت هي وخمس نساء أخريات للاغتصاب الجماعي من قبل 30 جنديًا إريتريًا كانوا يمزحون ويلتقطون الصور طوال الهجوم، وأنها تمكنت من العودة إلى المنزل لتُغتصب مرة أخرى. عندما حاولت الفرار، تذكرت أنه تم أسرها وحقنها بمخدر وربطها بحجر وتجريدها من ملابسها وطعنها واغتصابها من قبل الجنود لمدة 10 أيام.

اقرأ أيضا