بسبب الطقس.. غلق ميناء شرم الشيخ البحري

الاربعاء 24 مارس 2021 | 02:04 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

اعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر اغلاق ميناء شرم الشيخ البحري نظرا لسوء الاحوال الجومائية وشدة الرياح التي بلغت 22 عقدة غربية وارتفاع الامواج ما بين 3-4 امتار وحالة البحر مضطربة جدا ، وتم ايقاف كافة الانشطة البحرية على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية .

وكان قد قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد طقسًا ترابيًا ورصدته الأقمار الصناعية بدءًا من المنطقة الغربية حتى القاهرة، ومحافظات الوجه البحرى والصعيد.

وأضاف "شاهين"، خلال حديثه ببرنامج "صباحك مصرى" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أن نشاط الرياح المحملة بالأتربة بدأ منذ مساء أمس ولكن مع تقدم ساعات النهار ستبدأ تتحسن الرؤية تدريجيًا، مشيرًا إلى أنه مع نهاية اليوم ستستقر حالة الجو وسترجع حالة طقس مرة أخرى كما كانت وسيكون هناك برودة فى الجو.

وتابع أنه من المقرر أن تتحسن موجات الرياح والرؤية الأفقية خلال ساعات الليل القادمة معلنة بذلك كتلة هوائية جديدة بدءا من غد الخميس، ودرجات حرارة تعود لمعدلاتها الطبيعية.

وأوضح أنه سيشهد انخفاضا فى درجات الحرارة 8 درجات مساء اليوم، ومن المقرر أن نشهد استقرارا فى الأحوال الجوية الأسبوع القادم.

اقرأ أيضا