قرارات جديدة من مسئولي شركة الإنقاذ البحري الهولندية بشأن السفينة الجانحة

الخميس 25 مارس 2021 | 09:09 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أشادت شركة "SMIT" الهولندية إحدى أكبر الشركات العالمية المتخصصة في مجال الإنقاذ البحري، بالإجراءات التي اتخذتها هيئة قناة السويس لتعويم السفينة الجانحة.

جاء ذلك خلال اجتماع فريق عمل الشركة الهولندية، الخميس، مع لجنة إدارة الأزمات بالهيئة لمناقشة سبل تعويم السفينة، وطرح السيناريوهات المقترحة بما في ذلك إمكانية إجراء أعمال التكريك بمحيط السفينة من خلال كراكات الهيئة.

يأتي ذلك تتويجا للتواصل والتنسيق المستمر بين هيئة قناة السويس و الخط الملاحي EVER GREEN المالك للسفينة في إطار جهود حل الأزمة وتعويم السفينة واستئناف حركة الملاحة مرة أخرى بالقناة، ومن المقرر أن تقدم شركة SMIT الهولندية الاستشارات الفنية للهيئة الخاصة بإجراءات تعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN، على أن يجرى التعامل من خلال الوحدات البحرية الخاصة بالهيئة.

و يجرى حالياً أعمال التكريك بمحيط السفينة بواسطة الكراكتين مشهور و العاشر من رمضان، التابعتين للهيئة وتسهيل عملية التعويم بإزالة الرمال المحتجزة عند مقدمة سفينة من خلال ٤ حفارات أرضية، بجانب أعمال الشد والدفع للسفينة بواسطة ٩ قاطرات عملاقة في مقدمتهم القاطرتين بركة ١ وعزت عادل بقوة شد ١٦٠ طن لكل منهما.

اقرأ أيضا