أوقاف الغربية يحسم الجدل حول الصراع على منصب إمام مسجد أبو الفضل بالمحلة

الجمعة 26 مارس 2021 | 01:48 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

كشف الشيخ السيد عبد المجيد وكيل وزارة الأوقاف بالغربية حقيقة الجدل الذى يدور حول المطالبات بعودة الإمام السابق إلى منصبه بمسجد ابو الفضل الوزيرى التابع لإدارة أوقاف ثان المحلة الكبرى.

وقال الشيخ السيد عبد المجيد وكيل أوقاف الغربية فى تصريحاته لـ " بلدنا اليوم "، أنه تم مجازاة عدداً من الشيوخ وأئمة المساجد بسبب مخالفتهم لتعليمات وزير الأوقاف بالوقوف على الحيادية مع جميع مرشحى مجلس النواب، وقاموا بألتقاط الصور التذكارية معهم لدعمهم وقت الأنتخابات من بينهم الشيخ عبد الرازق رفعت عانوس الإمام السابق لمسجد أبوالفضل الوزيرى وبناءا عليه تم نقله إلى محافظة أخرى .

كما أشار ، أنه بعد خلو المنصب تم تدبير إمام وخطيب كفأ لمسجد أبو الفضل الوزيرى نظرا لأهميته كونه يعتبر من أكبر المساجد فى مدينة المحلة وتم تشكيل لجنة من الوزارة لأختيار الأنسب والأعلى فى المؤهل الدراسي من المرشحين ووقع الأختيار على الشيخ بدير بلال العتراوى بأعتباره حاصل على دكتوراه فى علم التفسير وعلوم القرآن.

وأوضح، أنه عقب انتهاء الأنتخابات تدخلوا النواب لعودة الأئمة المنقولين إلى محافظتهم ومن بينهم الشيخ عبد الرازق عانوس وعودته إلى مسجد أخر وذلك بمعرفة الوزارة دون تدخل من أى شخص، حينها طالبوا بعض الأشخاص بعودته إلى منصبة كإمام لمسجد أبو الفضل الوزيرى وانقسمت الأراء نصفين بين مؤيد الإمام السابق والإمام الحالى .

بينما أكد وكيل أوقاف الغربية، أن الشيخ عبد الرازق عانوس حسم هذا الجدال وكتب تنازل عن عدم أحقيته فى إمامة المسجد حفاظا على روح الأخوة والمودة، لافتا أن شكوى بعض الأشخاص وتعمدهم إثارة الجدل والفتنة بين رواد المسجد ليس لها محل من الأعراب، وبناءا عليه يستمر الدكتور بدير العتراوى فى منصبه كإمام لمسجد أبو الفضل الوزيرى، وذلك تحت علم من وزارة الاوقاف ونواب البرلمان .

اقرا ايضا: سادت حالة من الذعر بين اهالى مدينة طنطا لميل سور الكوبرى العلوى بشارع البحر مما يمثل خطورة على المارة.

حيث أكد أحمد يوسف، أن ميل السور يمثل خطورة كبيرة على المارين اسفلة علاوة على أن السور المفروض ان يمنع السيارات من السقوط فى حالة الحوادث لا قدر الله.

وطالب يوسف الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية سرعة التدخل وتركيب سور جديد حفاظا على ارواح المواطنين

وفاة الفنان عادل هاشم وتشييع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة اليوم

اليوم.. وزارة الأوقاف تفتتح 46 مسجدا جديدا ومسجدين بعد صيانتهما

عودة المصلين للمسجد النبوى لأداء صلاة التراويح فى رمضان