إزالة 20 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بالمنوفية في أسبوع

الاحد 28 مارس 2021 | 02:00 مساءً
كتب : محمود الزقم

صرح المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية بأنه خلال الفترة من 20 وحتى 26 مارس الجاري تم تنفيذ إزالة فورية لعدد (20) حالة تعدى على الأراضي الزراعية بمساحة (21 سهم و14 قيراط).

حيث تمت الازالة الفورية لعدد حالتين تعدى بمركز شبين الكوم بمساحة 6 قيراط و3 حالات بمركز بركة السبع بمساحة (21 سهم و 1 قيراط) وكذا إزالة فورية لحالة تعدى بمركز الشهداء بمساحة ( 7 أسهم )و (7)حالات تعدى بمركز منوف بمساحه (13 سهم و4 قيراط) فضلا عن إزالة (4)حالات تعدى بمركز أشمون بمساحة (18 سهم و 1 قيراط ) و(3)حالات تعدى بمركز الباجور بمساحة (10 أسهم).

يأتى ذلك استمرارا لتنفيذ توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بشن الحملات المرورية والتصدي بحزم تجاه القيام بأعمال البناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية حفاظاً على الرقعة الزراعية والحد من تبويرها لما تمثله من أمن قومي وغذائي للمواطنين.

هذا وقد أكد وكيل وزارة الزراعة على استمرار إدارة حماية الأراضي بمديرية الزراعة برصد أي مخالفات تعدي على الأراضي الزراعية والتعامل بكل حزم لأى حالات مخالفة واتخاذ الإجراءات الفورية حيال المخالفين بالتعدي على أي مساحات زراعية بالمخالفة للقرارات الوزارية.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على أنه لا تهاون في حق الدولة، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق الكامل مع مديرية الزراعة والأجهزة الأمنية بمواصلة التصدي بكل حسم للتعديات المخالفة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات أو مخالفات في المهد حفاظا على حقوق وهيبة الدولة.

اقرأ أيضا