خبير تربوي: نظام البابل شيت سلاح ذو حدين

الاربعاء 31 مارس 2021 | 09:38 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال الدكتور مجدي حمزة الخبير التربوي إن المشكلات التقنية التي واجهتها الوزارة هي السبب الرئيسي الذي دفع الوزارة نحو عقد الإمتحانات الورقية للطلاب في الترم الثاني .

وأضاف حمزة في أثناء حواره في برنامج حلم الوطن، والذي يقدمه الإعلامي أحمد سلامة والإعلامية دعاء المطعني والمذاع عبر قناة " الحدث اليوم " أن الإمتحانات الورقية هي الحل البديل الإمتحانات الإليكترونية من أجل تفادي الغش بين الطلبة وأيضا تفادي المشكلات التقنية.

واستكمل حمزة حديثه شارحا نظام الامتحانات الورقية وهي نظام البابل شيت أن الطالب سيستلم ورقة الأسئلة ومعها ورقة الإجابة التي تحتوي علي دوائر حيث يحتوي كل سؤال علي أربعة خيارات يظلل من خلالها علي الإجابة الصحيحة .

وأكد الخبير التربوي علي المشكلات التي يحدثها أيضا البابل شيت فمثلا حينما يحل الطالب بالقلم الجاف ويختار إجابتين لنفس السؤال ويلغي واحدة منهم فإن جهاز الكمبيوتر سوف يقوم بإلغاء السؤال كاملا ، لذا فهو يؤكد علي ضرورة اصطحاب قلم رصاص داخل لجان الامتحانات لتفادي المشكلات.

https://youtu.be/oS7Mtn00_cM

‬‏ "بطلاتان بالكارتيه :الرياضة لا تهدر الوقت بل تحفز علي النجاح المستمر "

قالت مرام بطلة الجمهورية في الكراتيه إن أدآئها الرياضة لايمعنها من المذاكرة ولا يؤثر علي تعليمها فهي تستطيع أن تنظم وقتها ما بين الدراسة وبين التدريب ، أما رضوي الحاصلة أيضا علي بطولة الجمهورية في الكارتيه فهي أيضا تسطيع تنظيم وقتها ما بين الدراسة والتمرين عن طريق جدول المذاكرة وجدول للتمرين .

وأضاف الفتاتان في برنامج حلم الوطن المذاع عبر قناة الحدث الفضائية والذي يقدمه الإعلامي أحمد سلامة والإعلامية دعاء المطعني أن الرياضة مستقبلا لا تعوق دراستهم .

أما عن آخر بطولة شاركوا فيها فهي بطولة كأس القوات المسلحه في دار المشاة وحققوا مركز أول كاتا فردي ومركز أول كاتا جماعي .

واستكملت رضوي حديثها قائلة ؛ انها تكرمت من إدارة نادي مصر للبترول في بطولة القوات المسلحة والأفروأسيوية .

وأضافت مرام أن اول بطولة لها كان عمرها لا يتجاوز الخمس سنوات وكانت البطولة بالقاهرة وحصلت علي المركز الثالث وحصلت علي المركز الثاني في البطولة التي تليها .

اقرأ أيضا