مهلة التصالح الرابعة.. قرارات جديدة بشأن مخالفات البناء

الاربعاء 31 مارس 2021 | 11:19 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

مهلة التصالح .. قامت الدولة خلال الفترة الماضية بمد فترة التصالح و تخفيض القيمة المادية للمخالفين وذلك لتشجيع المخالفين على التصالح.

وخلال اليوم الأربعاء 31 مارس ستنتهي مهلة التصالح فى مخالفات البناء، والتى حددتها الحكومة، وتعتبر هذه المهلة هى المرة الرابعة التي قررت فيها الحكومة مد المهلة ، بعد قرارات الحكومة العام الماضى بمد فترة التقدم للتصالح فى مخالفات البناء 3 مرات، كانت الأولى من 30 سبتمبر وحتى 31 أكتوبر الماضي والثانية من 31 أكتوبر وحتى 30 نوفمبر الماضى والثالثة من 30 نوفمبر حتى 31 ديسمبر الماضى.

وقد أعلن خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، أنه من يكون لديه نقص في الأوراق لديه وقت لكي يستكمل هذا النقص، وأن هناك مهلة التصالح لافتًا إلى أن هناك تسهيلات كبيرة تقدمها الدولة للمُتصالح.

مهلة التصالح

وبانتهاء مهلة التصالح في مخالفات البناء التي حددتها الدولة للتصالح في بعض مخالفات البناء 31 مارس الجاري، سيتم العمل بقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، والتعامل مع البناء المخالف، وكل ما يخص البناء والتراخيص من خلال هذا القانون.

عقوبة عدم التصالح في مخالفات البناء بعد مهلة التصالح

وحدد قانون التصالح فى مخالفات البناء عقوبات الممتنعين عن التصالح فى مخالفات البناء كالتالى:

التحفظ الإداري

كما وضع قانون التصالح في مخالفات البناء عقوبة التحفظ عليها والحجز الإدارى عليها، وغل يد المخالف عنها والامتناع عن التوصيل أى مرافق لهذه المباني، في هذه الحالات:

- المباني والمنشآت والأعمال التي تقام بدون ترخيص

- الأعمال المخالفة لقيود الارتفاع المقررة قانونًا

- الأعمال المخالفة لتوفير الأماكن التى تخصص لإيواء السيارات

اقرأ أيضا