خلال الاحتفال بمئوية ثروت عكاشة... وزيرة الثقافة تتألق في عزف الفلوت على مسرح مكتبة الإسكندرية (صور)

الخميس 01 ابريل 2021 | 08:10 مساءً
كتب : أمل ماضي

نظمت مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم الخميس، حفل موسيقي على مسرح القاعة الكبرى بمركز مؤتمرات المكتبة، تحت رعاية الدكتور مصطفى الفقي مدير المكتبة، وذلك احتفالا بمئوية الكاتب والمفكر وزير الثقافة الأسبق الدكتور ثروت عكاشة، شاركت في الحفل الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والتي تألقت في عزف الفلوت.

كما شارك في الاحتفالية أوركسترا وكورال مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو ناير ناجي، وتضمن برنامج الحفل مقطوعات مختارة من "كارمينا بورانا" لكارل أورف، ومتتالية باليه "جايانيه" لختشاتوريان، وكذلك مؤلفات بورودين، وراجح داود.

كما شارك اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، في فعاليات الاحتفالية، واللقاء الفكري الذي نظمته المكتبة تحت عنوان "ثروت عكاشة.. بين السياسة والثقافة"، بحضور الدكتور أحمد عكاشة الطبيب النفسي العالمي ومستشار الرئيس للطب النفسي والتوافق المجتمعي، والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية.

وفي كلمته؛ أعرب المحافظ عن سعادته بحضور احتفالية مئوية الدكتور ثروت عكاشة الذي يعد رائد النهضة الثقافية الكبرى في مصر المعاصرة وأحد أركان التنوير ممن قادوا بكل تميز واقتدار مسيرة الثقافة في مصر، مؤكدا أن الحديث عن الدكتور ثروت عكاشة لا يمكن أن يوفيه حقه، مشيدا بالإنجازات ومعالم النهضة الثقافية الكبرى التي أطلقها بمصر، والدور التاريخي له فضلا عن الإسهامات الثقافية التي قدمها عبر مؤلفاته في مختلف روافد الفكر والفن والأدب والمسرح وغيرها.

مئوية ثروت عكاشة

مئوية ثروت عكاشة

مئوية ثروت عكاشة

مئوية ثروت عكاشة

موضوعات ذات صله:

مدينة اشمون تطلق حملات مكبرة لرفع التراكمات وتمهيد الطرق

محافظ المنوفيه يلتقى وفد احدي الشركات النرويجية الرائدة في مجال الاستزراع السمكي

رئيس جامعة الفيوم يتابع سير الامتحانات بكليات الجامعة