هل يرحل موسيماني لتدريب جنوب إفريقيا؟.. الأهلي يجيب

الاثنين 05 ابريل 2021 | 11:56 صباحاً
كتب : أحمد عصام

رحب مسئولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بقرار رحيل بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال الفترة المقبلة، من أجل تدريب منتخب بلاده جنوب إفريقيا، لكن هناك شرط وحيد للموافقة على رحيله.

ترددت أنباء خلال الأيام القيلة الماضية، عن تلقي بيتسو موسيماني عرضًا من اتحاد جنوب إفريقيا لتدريب منتخب "البافانا بافانا"، خاصًة بعدما ودع المنتخب التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا، وغيابه عن النسخة المقبلة، المقرر إقامتها في الكاميرون، بداية العام المقبل.

رشحت العديد من التقارير الصحفية بيتسو موسيماني لتدريب منتخب جنوب إفريقيا، حيث تلقي المدير الفني للنادي الأهلي عرضًا شفهيًا من اتحاد جنوب إفريقيا، لتولي تدريب منتخب "الأولاد" بعد تذبذب وتراجع في النتائج خلال الفترة السابقة.

الأداء القوي الذي يقدمة بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي منذ توليه المهمة في شهر أكتوبر الماضي، وقيادة المارد الأحمر للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد غياب أكثر من 7 سنوات، وتحقيق الميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية للمره الثانية في تاريخ النادي بعد أكثر من 14 عامًا، جعلته محط أنظار مسئولو منتخب جنوب إفريقيا.

قام مسئولو النادي الأهلي بالموافقة على قرار رحيل بيتسو موسيماني عن تدريب الفريق الأول بالنادي، لكن بشرط أن يتلقي النادي خطاب رسمي من مسئولو اتحاد جنوب إفريقيا، يطلب فيه انضمام بيتسو موسيماني إلى تولي تدريب منتخب "الأولاد".

لكن هناك بعض الأسباب التي تمنع رحيل بيتسو موسيماني عن النادي الأهلي، وهي أن المنتخبات تلعب على فترات، والأندية تلعب بشكل مستمر، وهو ما يحبه موسيماني العمل بإستمرار.

الأمر الثاني، أن موسيماني تولي تدريب منتخب جنوب إفريقي من قبل، وكان "كبش فداء" عدم تأهل منتخب "البافانا بافانا" إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2012، ولم يتقبل بيتسو موسيماني الوضع في ذلك التوقيت ورحل عن تدريب المنتخب، وهو الأمر الذي يتخوف منه حاليًا وعدم المجازفة مره آخري.

ويحلم موسيماني صاحب الـ 56 عامًا بتحقيق بطولات وألقاب تمنحه مسيرة رائعة في بدايته التدريبية، تمكنه من الانتقال إلى تولي أحد الفرق الأوروبية، على أن يعود لختام حياته التدريبيه في جنوب إفريقيا بعد سنوات قادمة.

يذكر أن موسيماني قاد النادي الأهلي منذ بداية هذا الموسم في الدوري المصري، في 11 مباراة، حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 3 مباريات، ولم يهزم هذا الموسم حتي الآن، وحصد 27 نقطة جعلهم في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري المصري، بفارق 6 نقاط عن الزمالك صاحب "الصدارة".

شوبير يدافع عن أخطاء شريف إكرامي أمام الرجاء المغربي

صفعة للزمالك.. حسام حسن يعلن انتقاله إلى الأهلي