استعدادات أمنية مكثفة في استاد السلام لتأمين مباراة الأهلي

الجمعة 09 ابريل 2021 | 09:39 صباحاً
كتب : علي عرفات

يستعد رجال الأمن لتأمين مباراة النادي الأهلي المصري وسيمبا التنزاني في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك اليوم الجمعة باستاد السلام.

حيث تشكلت غرفة عمليات من الشركة الأفريقية للأمن والحراسة لتشديد الإجراءات الأمنية، والتي من المنتظر أن تشهد تأمين محيط ستاد السلام ومحيط ملعب المباراة والمدرجات والمقصورة الرئيسية وغرف تغيير الملابس وملاعب التدريب وقاعة المؤتمرات الصحفية.

واستعدت الشركة بفريق أمني على أعلى مستوى لحماية طاقم التحكيم الذي سيدير المباراة والضيوف من جانب الفريق الضيف، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ودفعت الإفريقية بوحدة مدربة من كلاب الحراسة للاستعانة بها في تفتيش السيارات وإحكام السيطرة الأمنية على مجريات الأحداث يوم المباراة.

كما أجري فريق التأمين عمليات التدريب ورفع الكفاءة بهدف الوصول لأعلي معدلات الأداء أثناء فترة إقامة المباراة.

وفي سياق أخر، تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حملاتها الأمنية المكبرة لملاحقة واستهداف وضبط العناصر الإجرامية من حائزي الأسلحة النارية والبيضاء والمتاجرين والخارجين عن القانون في المحافظات.

وأسفرت الحملات خلال الـ24 ساعة برئاسة اللواء علاء سليم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، عن ضبط 141 متهمًا بحوزتهم 395 قطع سلاح ناري وأبيض تنوعت ما بين "12 بندقية آلية، 23 بندقية خرطوش، 9 طبنجات، و126 فردا محليا، و392 طلقة نارية متنوعة، و224 قطعة سلاح أبيض".

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، واستمرار الحملات الأمنية، حيث يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.