شاهد.. الفنانة إليشا كيز تعرف على البيانو في مدارس العلا

الجمعة 09 ابريل 2021 | 04:12 مساءً
كتب : رحاب الخولى

انتشر عبر السوشيال ميديا مقطع فيديو للفنانة الأمريكية، إليشا كيز، وهي تعزف على البيانو خلال زيارتها لإحدى المدارس في العلا.

الفنانة إليشا كيز في مدارس العلا

وظهرت الفنانة كيز في المقطع، وحولها سيدات منتقبات يسمتعن إليها، ويقمن بتصويرهن من خلال الهاتف الخاص بهن، أثناء عزفها على البيانو أغنية (Fallin).

من هي الفنانة أليشيا كيز؟ أليشيا كيز فنانة متعددة المواهب وفائزة بالعديد من جوائز غرامي في الغناء وكتابة الأغاني، وصُنف ألبومها الأول Songs in A Minor ألبوماً بلاتينياً لخمس مرات.

ولادة أليشا كيز

وُلدت عام 1981 في مدينة نيويورك، وبدأت بتلقي دروس في العزف على البيانو وهي في عمر السابعة. وبعد تخرجها من مدرسة فنون الأداء الاحترافية، وقعت اتفاقاً مع كليف دافيسن مدير شركة Arista Records.

كيز

ألبومات أليشا كيز

فازت كيز بخمس من جوائز غرامي لقاء ألبومها الأول، وقد تابعت إصدار ألبوماتها التي حققت نجاحاً باهراً مثل ألبوم The Diary of Alicia عام 2003، و As I AM عام 2007 و Girl on Fire عام 2009، وفاز كل منها بجوائز غرامي.

كيز

بدايات أليشا كيز

وُلدت الموسيقية والممثلة أليشيا كيز- وأُطلق عليها حينها اسم أليشيا أوغيلو كوك- في 25 كانون الأول/يناير عام 1981 في نيويورك. شبت أليشيا مدعومة من والدتها نيكي أوغيلو وتشجيعها، وقد كانت الأم ممثلة ومعقبة معاملات بدوام جزئي.

كيز

بدأت كيز تلقي دروس البيانو في عمر السابعة، وأدى إصرار أوغيلوالعنيد على تعلم ابنتها للعزف إلى التحاق كيز بمدرسة فنون الأداء الاحترافية في مانهاتن، حيث تألقت في الفرقة الموسيقية. وبعد امتيازها الأكاديمي، سُمح لها بالتخرج في عمر ال16.

كيز

اقرأ أيضا