محافظ شمال سيناء يفتتح ثان محطة غاز بالعريش

السبت 10 ابريل 2021 | 03:47 مساءً
كتب : علي طلعت

افتتح الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء اليوم السبت ، يرافقه علاء الدين سمرى مدير عام التموين وفايز أبو حرب عضو مجلس الشيوخ وعدد من رموز وقيادات العريش محطة كار جاس لتموين السيارات بالغاز ( سميرى ) والمقامة بتمويل من القطاع الخاص بتكلفة 30 مليون جنيها .

وأكد المحافظ أن افتتاح هذه المحطة ( وهى الثانية بالعريش ) لتخفيف العبء عن أصحاب السيارات وتيسير تموين سياراتهم بالغاز ، وذلك طبقا لمنظومة الدولة وتوجيهات السيد الرئيس بافتتاح العديد من محطات الغاز فى مختلف المحافظات مشيرا الى أنه محددا للمحافظة فى اطار المنظومة 3 محطات غاز لتموين السيارات حيث تم افتتاح واحدة تعمل حاليا ، وهذه المحطة عى الثانية للتيسير على السائقين وتخفيف الضغط عن المحطة القائمة ، وهناك محطة ثالثة يتم افتتاحها قريبا فى شارع 23 يولية بالعريش بهدف دعم تموين السيارات بالغاز واتاحة الفرصة لباقى أصحاب السيارات الأجرة والملاكى للتحويل والعمل بالغاز بدلا من البنزين والسولار .

وأشار الى أنه تمت الموافقة على افتتاح محطة أخرى بالشيخ زويد ، والتوسع فى افتتاح محطات أخرى بباقى مراكز المحافظة .

كما أشار الى تشجيع أصحاب السيارات على تحويل سياراتهم للتموين بالغاز باعتباره ميسر واقتصادى ويحافظ على البيئة وفقا لمنظومة الدولة ، وأن المحطة الجديدة مزودة بنظام تحويل السيارات من البنزين والسولار الى الغاز الطبيعى .. علاوة على وجود خدمات متعددة للسيارات وتوافر نظام السلامة والصحة المهنية بالمحطة .

وأعلن المحافظ أن افتتاح المحطة فى اطار احتفالات المحافظة بمناسبة تحرير سيناء وعيدها القومى .. حيث تم البدء بافتتاح قصر ثقافة العريش ثم هذه المحطة ، ويعقبه افتتاح العديد من المشروعات والمرافق لخدمة المواطنين فى مختلف المجالات .

ومن جانبه أكد علاء الدين سمرى مدير عام التموين على توافر جميع أنواع الوقود بالمحافظة ، وأن هذه المحطة ستضيف طاقة جديدة للمحافظة ولتخفيف الضغط على المحطة القائمة .

وأضاف مسئولوا المحطة أنها بطاقة 15 ألف مترا مكعبا من الغاز الطبيعى ، وتضم عدد 10 منافذ ( مسدسات ) لتموين السيارات بما يمكنها تموين 1000 سيارة يوميا فضلا عن خدمة تحويل السيارات من الوقود الى الغاز الطبيعى وتوفير خدمات الصيانة وغيرها للسيارات .

ومن جانبهم أشاد السائقون بسرعة الخدمة وتموين السيارات والقضاء على الازدحام مما ييسر عملهم فى سرعة الحركة وزيادة العائد اليومى بالنسبة لسيارات الأجرة .

كما حضر الافتتاح عدد من مشايخ وعواقل ورموز القبائل والعائلات بمدينة العريش الى جانب عدد كبير من السائقين وأصحاب السيارات والأهالى .

وقد حرص أصحاب المحطة على نحر الذبائح تيمنا بافتتاح المحطة الجديدة وتعبيرا عن فرحة المواطنين بافتتاح المحافظ لهذة المحطة .

شمال سيناء

موضوعات ذات صله:

"إعلام العريش" ينظم ندوة لنشر الوعي بالوسطيه فى القضايا الدينية

محافظ بني سويف يشهد فعاليات اليوم الترفيهي للأطفال

فوز فريق جامعة المنوفية بالمركز الأول في الملتقى الخامس للنانو تكنولوجى