كردستان: إحباط مخطط إرهابى لـ داعش فى أربيل

الثلاثاء 13 ابريل 2021 | 11:21 صباحاً
كتب : وكالات

أكد مسرور برزانى، رئيس حكومة إقليم كردستان العراقى، أمس الإثنين، إحباط مخطط إرهابى لتنظيم داعش جرى التخطيط له انطلاقاً من الأراضى السورية لاستهداف مدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان.

وفى بيان صحفى، قال برزانى: "بعد عملية استمرت أشهرًا عدة، نجحت قواتنا الأمنية فى إحباط مخطط إرهابى كان إرهابيو داعش يعتزمون تنفيذه فى أربيل، بتخطيط وتوجيه من داخل الأراضى السورية، وقد تم إلقاء القبض على هذه الخلية الإرهابية، ولا يزال أعضاؤها يخضعون للتحقيق" .

ونوه برزانى إلى أن "تحقيقات وكالات الاستخبارات خلصت إلى أن داعش وضع خططه فى مخيم الهول، وهو أمر مثير للقلق، ويظهر أن هذا التنظيم الإرهابى لا يزال قادرًا على اجتياز الحدود والتسلل عبرها بشكل غير قانونى".

ودعا رئيس حكومة إقليم كردستان "حلفائنا وشركائنا إلى التعامل بجدية مع مخاطر هذا التهديد على السلام والاستقرار فى إقليم كردستان وفى الخارج".

كما طمأن شعب كردستان ومن يقصدون الإقليم بأنهم"سيكونون بحماية تامة، وإن أجهزتنا الأمنية تعمل باستمرار من أجل حماية شرائح وطبقات ومكونات كردستان من الإرهاب والعنف"، مشيدًا بأداء القوات الأمنية التى تتفانى فى عملها ليكون إقليم كردستان من أكثر الأماكن استقرارًا بالمنطقة.

اقرأ أيضا