دعاء قبل الإفطار.. مستجاب

السبت 17 ابريل 2021 | 03:06 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يبحث كثير من المسلمين خلال الوقت الراهن عن دعاء الصائم قبل الإفطار، حيث فى شهر رمضان تزيد البركة والخيرات من كل حدب وصوب فهو شهر مبارك ليس فقط الصيام والصلاة وإنما الدعاء المستجاب فالصائم دعوة لا ترد، لذا يحرص الصائمون على ترديد دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب.

كما أن الصيام يكفر من خلاله الكثير من المعاصي والذنوب التي يمكن أن يكون ارتكبها، وبالتالي يحرص على صائم على ترديد دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب، فالدعاء مفتاح لدخول العبد الجنة، ومهما تحدثنا عن فضل الصيام لم نستطع ذكرها بأكملها حيث إنها لا تعد ولا تحصى.

فيستحب للصائم اغتنام لحظات الافطار وعليه التقرب لله بدعاء الصائم قبل الافطار مستجاب.. لأن دعوة الصائم مستجابة، لما ورد في حديث عبدالله بن عمرو أن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: (للصَّائمِ عندَ فِطرِهِ لدعوةً ما تردُّ).

دعاء الصائم قبل الإفطار اللهم لك صمت

ورد عن رسولنا الكريم، صلى الله عليه وسلم، إنه كان يقول إذا فطر: “ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله.”

دعاء قبل الافطار

(اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ)

(اللهمَّ فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ، اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ)

(اللهمّ إنّي أعوذ بك من سوء القضاء، ومن دَرْك الشقاء، ومن شماتة الأعداء، ومن جَهْد البلاء)

اقرأ أيضا