الرئيس السيسي يوجه بتطوير منطقة الفسطاط وزيادة نسبة المسطحات الخضراء

السبت 17 ابريل 2021 | 06:02 مساءً
كتب : علي عرفات

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتطوير منطقة حديقة الفسطاط فى مصر القديمة، وذلك لاستعادة الوجه الحضارى للمنطقة وزيادة نسبة المسطحات الخضراء، ولتتكامل على نحو نموذجى مع التطوير الذى تم ببحيرة عين الصيرة والمتحف القومى للحضارة المصرية.

كما صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذى للمشروعات القومية لوزارة الإسكان، خاصةً فيما يتعلق بالمدن الجديدة وقطاعات الطرق والمرافق والإسكان والخدمات وتطوير العشوائيات.

جاء ذلك، خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

حادث قطار منيا القمح.. النيابة العامة تكشف أقوال سائق القطار

كشفت تحقيقات النيابة العامة، عن اعترفات "سائق القطار" في حادث قطار 339 منيا القمح، حيث تبين عدم تشغيله جهاز المكابح والتحكم الآلي ATC بالقطار طوال الرحلة ووقت وقوع الحادث متذرعًا بصدور تعليمات من "الهيئة القومية لسكك حديد مصر" بضرورة غلق هذا الجهاز في مناطق التهدئة التي تشمل مناطق الإصلاحات والتطوير وغيرها؛ لتلافي تأخير مواعيد وصول القطارات.

وأضافت تحقيقات النيابة العامة، أنه قد شهد "مدير عام التشغيل على الشبكة بالزقازيق" في التحقيقات بعدم صدور تعليمات مكتوبة من "الهيئة القومية لسكك حديد مصر" حتى تاريخه بضرورة تشغيل هذا الجهاز على خلاف التعليمات الصادرة سلفًا في ٨/١١/٢٠٢٠ بجواز إيقاف تشغيله بمناطق فك الارتباط التي منها مناطق الإصلاحات والتطوير.

وقد كشفت التحقيقات عن تحكم هذا الجهاز حالَ تشغيله في سرعة القطار آليًّا أثناء مروره بمناطق الإصلاحات والتطوير لوجود أجهزة على طول شريط السكة الحديدية بتلك المناطق ترتبط بهذا الجهاز بإشارات كهربائية تخفض السرعة.

اقرأ أيضا