بنها الجامعي يعلن خروج 50 حالة من مصابي قطار بنها

الثلاثاء 20 ابريل 2021 | 01:23 مساءً
كتب : محمد ضوه

أعلن الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذى لمستشفيات بنها الجامعي، خروج أكثر من 50 حالة من مصابي حادث قطار بنها رقم 949 القاهرة المنصورة المحجوزين بالمستشفى بعد تماثلهم للشفاء، مشيرًا إلى أنه متبقي حاليا بالمستشفى 15 حالة فقط تحت المتابعة والملاحظة من إجمالي 65 حالة استقبلتها المستشفى من مصابي الحادث.

وأضاف الدخاخني، في تصريحات صحفية اليوم، أن المستشفى بها كافة المستلزمات الطبيبة، بالإضافة إلى نقل أكثر من 50 كيس دم للمصابين وقت الحادث في مستشفيات أخرى من المخزون الاستراتيجي بالمستشفى.

ووجه الدخاخني رسالة شكر عبر صفحة المستشفى الرسمية بالتواصل الاجتماعي وموقع الفيس بوك إلى أبناء محافظة القليوبيه على كرم الأخلاق والمشاركة المجتمعيه والتبرع بالدم لمصابي حادث القطار، قائلا "أقدم وافر الشكر والتقدير للجميع ولكل من ساهم ولو بجزء بسيط وتمنياتنا بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

فيما أعلن الدكتور أحمد يوسف مدير مستشفي طوخ المركزي، خروج المصابين ال3 الذين استقبلتهم المستشفى جراء الحادث عد تماثلهم للشفاء، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لهم.

كما سلمت المستشفى الجثة الوحدية التي استقبلتها في الحادث وكانت لرجل من مدينة طنطا حيث تسلمت الأسرة الجثة بناء على قرار النيابة بالتصريح بدفنه.

وقالت لدكتورة أمنية خليفة مدير مستشفي بنها التعليمي، إن المستشفى خرج منه 17 مصابا من إجمالي 21 مصابا استقبلتهم المستشفى، وتبقى 4 مصابين فقط يتلقون العلاج داخل المستشفى، مؤكدة أن تشغيل المستشفى الجديد تجريبيا تزامنا مع الحادث كان له أثر كبير في استيعاب المستشفى للحالات، وتقديم الخدمة الطبية لهم، مشيرة أنه كانت توجد جثتين بالمستشفى، وجرى تسليمهما لذويهما‎.