هدفها الارتقاء بالمنظومة.. تفاصيل إنشاء أكاديمية لمعلمي التعليم الفني

الاحد 25 ابريل 2021 | 01:36 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، عن عزم الوزارة إنشاء إدارة مركزية لشئون أكاديمية معلمي التعليم الفني، موضحاً أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بالإرتقاء بمنظومة التعليم الفني، وتوفير بيئة تعليمية مشجعة للطلاب والمعلمين معا.

وأضاف «مجاهد» في تصريحات صحفية، أن الإدارة المركزية تأتي ضمن الهيكل التنظيمي الجديد لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي سيصدره الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قريباً.

وتابع نائب وزير التعليم: «أنه سيتم الإعلان عن أهداف الإدارة المركزية حينما يتم الإعلان عن الهيكل التنظيمي الجديد، موضحاً أن التعليم الفني يعتبر محوراً أساسياً في العملية التعليمية وتحرص الوزارة على الاهتمام به بشكل مستمر».

مناقشة قانون إتقان للتعليم الفني.. قريبا

ولفت مجاهد، إلى أنه سيتم مناقشة قانون هيئة إتقان خلال الأيام القليلة المقبلة بمجلس النواب، لافتاً إلى أن الهيئة تعتبر عنصر قوي في الارتقاء بالحرف المختلفة التي يتعلمها الطلاب في المرحلة التعليمية.

وفي سياق منفصل، كشفت وزارة التربية والتعليم، عن الانتهاء من كافة الاستعدادات المتعلقة بعقد الامتحانات الشهرية لطلاب النقل للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020/2021، موضحة أن الامتحانات تعقد في لجان معقمة جيداً ضد فيروس كورونا المستجد للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين.

اقرأ أيضا