أيمن بهجت قمر يطالب نقيب الممثليين بحذف أي مشهد في مسلسل "موسى" يخص إسماعيل ياسين

الاثنين 26 ابريل 2021 | 05:35 مساءً
كتب : آية محمود

حرص الشاعر أيمن بهجت قمر على شكر نقيب الممثليين اشرف زكي، وذلك بعدما أصدر مجلس نقابة المهن التمثيلية، بيانًا بشأن أزمة مشهد تقليد الفنان اسماعيل ياسين ضمن احداث مسلسل "موسي" الذي يقوم ببطولته النجم محمد رمضان.

ونشر الشاعر أيمن بهجت قمر، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة من بيان نقابة المهن التمثيلية، وعلق عليها كاتبًا:"شكرا د. اشرف زكي ".

وطالب أيمن بهجت قمر نقيب الممثليين اشرف زكي، بحذف أي مشهد في مسلسل "موسى" يخص إسماعيل ياسين كاتبًا: "وبنطالب بحذف اي مشهد يخص الفنان الكبير في الحلقات اللي جايه ..لازم موافقة اسرته واحفاده ونرجو حذف المشهد السابق مع اعادة العرض احنا عايزين تقدير أدبي فقط واحترام للراجل".

لا يتوفر وصف.

وكان أكد مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية أن المساس برموز مصر الفنية هو أمر مرفوض شكلا وموضوعا لأنه بمثابة تشويه للريادة المصرية في تاريخ الفنون، كما يعد تشويها للشخصية المصرية التي شكل الابداع الفني جانبا هاما من سماتها وخصوصيتها منذ فجر التاريخ "

وأضاف البيان: "إن نقابة المهن التمثيلية تلقت شكوي مقدمة من اسرة الفنان الراحل اسماعيل ياسين ، اسطورة الكوميديا المصرية، بشأن تضررها من تقديم شخصية اسماعيل ياسين بشكل غير لائق، في الحلقة الثانية عشر من مسلسل موسى، وفي ضوء ذلك قام مجلس نقابة المهن التمثيلية علي الفور بتشكيل لجنة رفيعة المستوي لفحص هذه الشكوي المقدمة من اسرة الفنان الكبير اسماعيل ياسين ، لرفع تقرير عاجل لمجلس ادارة النقابة ليتثني له اتخاذ قراره بشأنها " .

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏

يذكر أن احتل اسم الفنان الراحل اسماعيل ياسين، أمس، مركزًا متقدمًا في قائمة الموضوعات الأكثر تداولًا عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وذلك بعد الإسائة التي تعرض لها الراحل اسماعيل ياسين بظهوره في مشهد من مسلسل "موسى" خلال أحداث الحلقة الثالثة عشر.

ونشر الشاعر أيمن بهجت قمر، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وثيقة اتثبت أن إسماعيل ياسين ساهم بالتبرع لتسليح الجيش المصري، وعلق عليها كاتبًا:"ده اسماعيل يس الفنان اللي بجد وده الاستاذ المؤلف المحترم أبو السعود الابياري"

قد تكون صورة لـ ‏نص‏