لو عاوز تقدم في معاش تكافل وكرامة.. تعرف على خطوات التقديم ورابط الاستعلام

الاربعاء 28 ابريل 2021 | 01:20 مساءً
كتب : رحاب الخولى

يبحث عدد كبير من المواطنين عبر السوشيال ميديا عن رابط التقديم لمعاش تكافل وكرامة وزارة التضامن الاجتماعي، للحصول على الدعم النقدي فما زال هناك ارتفاع في عدد مستفيدي الدعم النقدي تكافل وكرامة، والضمان الاجتماعي.

معاش تكافل وكرامة

وفعلت وزارة التضامن الاجتماعي موقعا إلكترونيا، يمكن من خلاله معرفة خطوات التقديم الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومى، وهذا ما ننشره خلال السطور التالية ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

- الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي والضغط هنا.

- كتابة الرقم القومي له في الجزء المخصص لذلك.

- النقر على خانة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومي.

- تظهر النتيجة الخاصة بالاستعلام، والتي من خلالها يتعرف المواطن على المحافظة التابع لها، وكذلك الإدارة الاجتماعية والوحدة الاجتماعية المسجل بها.

- يظهر أيضًا الرقم القومي الخاص بالقائم بالاستعلام، واسمه ورقم بطاقة تكافل وكرامة.

- يظهر نوع البطاقة سواء كانت بطاقة تكافل أو بطاقة كرامة.

- حالة البطاقة سارية أو تمّ التجميد أو في حالة توقف عن الصرف.

- وفي حالة التجميد سيظهر السبب عند الاستعلام.

- يتمّ توضيح المبلغ المستحق، إذا كانت بطاقة صرف تكافل أو كرامة سارية.

شروط صرف تكافل وكرامة

ووضعت وزارة التضامن الاجتماعي عدة شروط للحصول على معاش تكافل وكرامة كالتالي:

- أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج «تكافل» لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن 18 عامًا، كما اشترطت أن يكون الأبناء من سن السادسة لسن الثمانية عشر بمراحل التعليم المختلفة.

- وفيما يتعلق بصرف معاش كرامة، اشترطت التضامن، أن يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج «كرامة» من الأشخاص المسنين بعمر يبدأ من 65 عامًا، أو يكون صاحب عجز أو مرض، يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاق، ويثبت العجز من خلال قومسيون طبى من خلال شهادة رسمية تكون نسبة العجز بها 50%.

كما يتمّ صرف معاش كرامة للأيتام الذي لاينالون الرعاية من الأب أوالأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو أبعد من ذلك، حيث يحصل الطفل اليتيم على 350 جنيهًا شهريًا.

اقرأ أيضا