رسميا.. تفاصيل عودة الطيران السعودي والفئات المسموح لها بالسفر

الاثنين 03 مايو 2021 | 10:35 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

ارتفعت عمليات البحث عبر مؤشر جوجل في المملكة العربية السعودية عن القرارات الجديدة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية خلال أيام، والتي تتضمن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021؛ إذ من المقرر أن ينتهي الموعد الذي أقرته سلطات المملكة عن الإغلاق في 17 مايو المقبل.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

وأمدت السلطات السعودية موعد رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية إلى 17 مايو المقبل بين مصر والسعودية.

الطيران السعودي 2021

السعودية تسمح لفئات من مواطنيها بالسفر إلى الخارج 17 مايو المقبل، وقبل قليل أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن بدء السماح بسفر مواطنيها للخارج، لفئات محددة ممن تلقوا لقاح كورونا أو أصيبوا وتعافوا.

موعد عودة الطيران السعودي الدولي

وجاء بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية نقلا عن مصدر بوزارة الداخلية السعودية، أنه تقرر رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداءً من الاثنين الموافق 17 مايو 2021.

الخطوط الجوية السعودية

وفي 21 ديسمبر الماضي، أعلنت شركة مصر للطيران، تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية المغادرة والقادمة من وإلى المملكة العربية السعودية، بناء على التعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي.

حجز مقاعد الطيران السعودي

أوضح تطبيق توكلنا أن مقاعد الطائرة بعد العيد، محجوزة للفئات المسموح لها بالسفر بالتزامن مع استمرار قرار رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة ابتداءً من الساعة الواحدة صباح يوم الاثنين 5 شوال 1442، الموافق 17 مايو 2021.

وأوضح في تغريدة عبر حسابه في تويتر أن الفئات المسموح لها بالسفر هي: محصن جرعتين، محصن جرعة أولى، محصن متعافٍ”.

وأفاد في تغريدة أخرى: “‏بالتحصين تكونون مستعدين، خذ الخطوة، احجز موعدك، وغيّر حالتك لمُحصّن عبر خدمة حجز موعد لقاح كورونا في ‎تطبيق توكلنا”.

اقرأ أيضا