بدلًا من 7 توائم.. امرأة تُفاجأ بوضعها 9 أطفال بـ مالي

الاربعاء 05 مايو 2021 | 11:13 صباحاً
كتب : علي عرفات

شهدت مالي واقعة نادرة لم تحدث كثيرًا في العالم، حيث وضعت سيدة تسعة أطفال بعدد أكبر بمولودين مما رصده الأطباء داخل رحمها، لتنضم إلى مجموعة نادرة من النساء وضعن تسعة توائم.

وقال الأطباء في مارس إن حليمة سيسيه، بحاجة إلى رعاية متخصصة، نقلتها السلطات المالية جوا إلى المغرب حيث وضعت مواليدها؛ فيما كشفت وزيرة الصحة في مالي فانتا سيبي في بيان "المواليد الجدد (خمس إناث وأربعة ذكور) والأم بخير".

وفي البداية، تم رصد سبعة أطفال، وفقا للفحص بالموجات فوق الصوتية الذي أجري في المغرب ومالي والذي لم يرصد اثنين من الأجنة، ووضعت كل مواليدها خلال عملية قيصرية.

التفاصيل الكاملة لـ مقترح بطاقة الهوية المصرية الجديدة.. صور

وفي سياق أخر، تداول عددًا كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، صورًا لـ بطاقة الهوية المصرية الجديدة، معتقدين أن الأجهزة المعنية هيا من طرحت هذا المقترح للكشف عن صدى وأراء المواطنين فيها، إلى أن صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأنه لا صحة لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تغيير بطاقة الرقم القومى الحالية، أو استبدالها بأخرى.

وبحسب الصور المتداولة، فإن بطاقة الهوية (الشخصية) المصرية الجديدة، مدون عليها اسم صاحبها باللغتين العربية والإنجليزية، ورقم البطاقة بالإنجليزية، وتضيف لأول مرة بطاقة الهوية المصرية الجديدة فصيلة الدم لحاملها.

كما تكشف الصور أن بطاقة الهوية المصرية الجديدة، مدعمة بشريحة إلكترونية مزودة بجميع البيانات الشخصية لصاحب بطاقة الهوية المصرية الجديدة، ومزودة بأكواد سهلة القراءة لربطها بأنظمة التموين والصحة وجواز السفر الشخصي، ولتسهيل حركة الطيران والتنقل.

من جانبها، تتخذ بطاقة الهوية المصرية الجديدة، في تصميمها الشكل الفرعوني، لتعبر عن الهوية المصرية والحضارة القديمة، ومدون عليها تاريخ ومكان ميلاد والجنس لحاملها، وموعد انتهاء سريان بطاقة الهوية المصرية الجديدة.

وبحسب بطاقة الهوية المصرية الجديدة المقترحة من مصمم في مجال عمله في مجال الدعايا والإعلان، الصورة الشخصية بها ملونة ملتقطة بكاميرات ديجيتال بدلا من كاميرات الويب المستخدمة، ولا يوجد في بطاقة الهوية المصرية الجديدة خانة للديانة.

وإلى الأن بطاقة الهوية المصرية الجديدة مجرد اقتراح عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لشاب يدعى طارق أحمد عبد الله، يعمل في الدعايا والإعلان، ولم يتم التواصل بين مصمم بطاقة الهوية المصرية الجديدة وبين أي جهة معنية لتنفيذ الفكرة حتى الآن.