4 أرقام "لا تفوتك" قبل موقعة الأهلي والزمالك في القمة

الاثنين 10 مايو 2021 | 11:03 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يترقب عشاق كرة القدم المصرية، لقاء القمة الذي يجمع بين "قطبي" كرة القدم في مصر، الأهلي والزمالك، في مباراة "تكسير عظام" وذلك ضمن مباريات مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ومن المقرر أن تقام المباراة بين الأهلي والزمالك في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الاثنين على ستاد القاهرة الدولي، وذلك في إطار لقاءات الجولة الواحدة والعشرون من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويدخل النادي الأهلي بمعنويات مرتفعة للغاية بعدما حقق فوزًا مهمًا على الاتحاد السكندري في "عقر داره" بهدفين مقابل هدف، وهي نفس نتيجة فوز الزمالك على فريق سموحة، في الجولة الماضية من بطولة الدوري المصري الممتاز.

نستعرض أرقام الأهلي والزمالك قبل لقاء القمة

موقف الفريقين

يحتل نادي الزمالك صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز، برصيد 44 نقطة من 20 مباراة، فيما يأتي النادي الأهلي في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 40 نقطة من 18 مباراة.

خط الدفاع

تلقت شباك نادي الزمالك 13 هدفًا خلال 20 مباراة خاضها حتي الآن في مسابقة الدوري المصري هذا الموسم، وهو نفس عدد الأهداف التي اهتزت شباك النادي الأهلي في 18 مباراة، وهذا يدل على ضعف دفاعات القطبين هذا الموسم.

الكلين شيت

لم يحافظ نادي الزمالك على نظافة شباكة " كليت شيت" في آخر 4 مباريات خاضها في الدوري المصري، وتحديدًا منذ مباراة الإنتاج الحربي، يوم 22 إبريل الماضي، حيث اهتزت شباكه أمام كلًا من: البنك الأهلي والقاولون العرب وبيراميدز وسموحة.

على الجانب الآخر، لم يتمكن النادي الأهلي من الحفاظ على نظافة شباكة في آخر 7 مباريات في الدوري المصري، وتحديدًا منذ مباراة الإسماعيلي يوم 10 مارس الماضي، حيث اهتزت شباكه أمام كلًا من: الزمالك وسموحة وإنبي والمصري والجونة وغزل المحلة والاتحاد السكندري.

خط الهجوم

سجل لاعبو نادي الزمالك 35 هدفًا خلال 20 مباراة خاضها حتي الآن هذا الموسم، وبفارق هدف واحد عن النادي الأهلي الذي سجل لاعبوه 34 هدفًا في 18 مباراة، وهذا يدل على تقارب خط هجوم الفريق أيضًا.

يذكر أن النادي الأهلي حقق فوزًا غاليًا على الزمالك، بهدفين مقابل هدف، في مباراة الدور الأول والتي اقيمت بينهما يوم 18 إبريل الماضي.

الزمالك يرصد مكافآت فورية حال الفوز على الأهلي

بالأرقام.. سجل مميز لكارتيرون أمام الأهلي

اقرأ أيضا