قبل موقعة الليلة.. ثنائي الأهلي والزمالك يحلمون في دخول قائمة سنة أولي قمة

الاثنين 10 مايو 2021 | 01:33 مساءً
كتب : أحمد عصام

لحظات قليلة تفصلنا عن انطلاق مباراة القمة التي يترقبها عشاق كرة القدم في كل مكان، وهو من ضمن أقوي الديربيات على مستوي العالم، "الديربي المصري" بين الأهلي والزمالك، وذلك ضمن منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز.

موعد القمة

يطلق حكم المباراة صافرة البداية بين الأهلي والزمالك، في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة، من مساء اليوم الاثنين، الموافق 10 مايو الجاري، على ستاد القاهرة الدولي، وذلك في إطار لقاءات الجولة الواحدة والعشرون من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ترتيب الفريقان

يحتل نادي الزمالك "صدارة" جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز، برصيد 44 نقطة، من 20 مباراة، وبفارق 4 نقاط عن النادي الأهلي صاحب "الوصافة" برصيد 40 نقطة، بعدما خاض 18 مباراة.

نتيجة الدور الأول

انتزع النادي الأهلي فوزًا غاليًا على نادي الزمالك، بهدفين مقابل هدف، سجل محمد شريف هدفين الأهلي، فيما سجل محمود شيكابالا هدف الزمالك الوحيد، في مباراة الدور الأول التي اقيمت بينهما يوم 18 من الشهر الماضي، ضمن لقاءات بطولة الدوري الممتاز.

مشوار الزمالك

خاض نادي الزمالك 20 مباراة حتي الآن في مسابقة الدوري المصري هذا الموسم، جمع خلالهم 44 نقطة، بعدما حقق الفوز في 13 مباريات، وتعادل في 5 مباريات، وهزم في مباراتين، وسجل لاعبوه 35 هدفًا واهتزت شباكه 13 هدفًا.

مشوار الأهلي

لعب النادي الأهلي 18 مباراة حتي الآن في الدوري الممتاز، جمع خلالهما 40 نقطة، بعدما حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر في لقائين، وسجل لاعبوه 34 هدفًا واهتزت شباكه 13 هدفًا مثل الزمالك.

بروفة قوية

حقق النادي الأهلي فوزًا غاليًا على نظيره فريق الاتحاد السكندري، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الماضية من مسابقة الدوري المصري، فيما حقق نادي الزمالك فوزًا مهمًا على فريق سموحة، بنفس النتيجة في الجولة ذاتها من الدوري المصري.

سنة أولي قمة

هناك لاعبين فقط واحد من الأهلي وآخر من الزمالك لم يشاركوا في لقاءات القمة من قبل نهائيًا، وهما: النجم الدولي التونسي حمزة المثلوثي الظهير الأيمن لنادي الزمالك، والنجم الدولي الكونغولي والتر بواليا مهاجم النادي الأهلي.

لاعبين شاركوا في لقاء وحيد

كان هناك 10 لاعبين لم يشاركوا من قبل في لقاءات القمة، ولكن شارك 8 منهم في مباراة الأهلي والزمالك الذي جمعت بينهما يوم 18 إبريل الماضي، وهم: النجم التونسي سيف الدين الجزيري ومراون حمدي، ثنائي هجوم نادي الزمالك.

أما من النادي الأهلي، شارك 6 لاعبين وهم: أحمد رمضان بيكهام وبدر بانون وأكر توفيق وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف، بالإضافة إلى علي لطفي.

يذكر أن النادي الأهلي حصل على لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا من "غريمة التقليدي" نادي الزمالك، في "نهائي القرن" الذي اقيم بينهما يوم 27 نوفمبر الماضي، على ستاد القاهرة الدولي، في إطار لقاء نهائي دوري الأبطال.

لهذا السبب موسيماني يعطي نجم الأهلي دور جديد ويفاجئ الزمالك في القمة

4 أرقام "لا تفوتك" قبل موقعة الأهلي والزمالك في القمة

اقرأ أيضا