الهلال الأحمر يحتفل بعيد الفطر بتوزيع استيكرات توعية على المواطنين بالمحلة (صور)

الخميس 13 مايو 2021 | 12:24 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

قام العاملين بالهلال الأحمر بتوزيع ملصقات تحمل كلمات التوعية والتفائل عقب صلاة عيد الفطر المبارك على المواطنين فى شوارع مدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية .

حيث قدموا العاملين للمواطنين استيكارات تحمل عبارات " اضحك، خلى السعادة عادة، كن قنوعا بما عندك تكن سعيدا، كن مع الله ولا تبالى، اضحك تضحك لك الدنيا " وذلك بهدف الأحتفال بعيد الفطر المبارك بطريقة مختلفة وفى الختام ألتقطوا الصور التذكارية مع المواطنين الذين أبدوا سعادتهم بتلك الفكرة.

كان قد أدي الألاف من الأسر والعائلات بالغربية صباح اليوم الخميس صلاة عيد الفطر المبارك وسط حالة من السعادة والبهجة انتابت الرجال والسيدات بساحات المساجد في قري ومراكز المحافظة .

واحتفلت الاسر والعائلات بمظاهر العيد من ترديد تهليلات صلاة عيد الفطر المبارك وعلي رأسها " الله أكبر .. ولله الحمد .. الله أكبر ..كبيره " .

كما أكد فضيلة الشيخ السيد عبد المجيد وكيل وزارة الأوقاف بالغربية أن عدد المساجد التي تستقبل المصلين لأداء صلاة العيد ٣٢٠٠ مسجد على مستوى المحافظة مشيرًا إلى أن كل مسجد من هذه المساجد يوجد به إمام وعامل، وذلك للوقوف على ضبط وتنظيم دخول وخروج المصلين.

وكشف انه سيتم تطبيق كافة قرارات وتعليمات وزارة الأوقاف بكل حسم خاصة فيما يتعلق بتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا أثناء أداء الشعائر الدينية .

كما بين " عبد المجيد" انه سيتم تحرير محاضر ضد اى شخص يقيم صلاة العيد في غير الأماكن المحددة وذلك حرصا على أرواح المواطنين كما سيتم إصدار قرارات بإغلاق المساجد المخالفة خلال صلاة العيد وإحالة المشرفين عليها الى التحقيق العاجل.

يذكر أن وزارة الأوقاف قد أعلنت عن إقامة صلاة العيد في المساجد التي تحددها وفقا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا ومنها مراعاة مسافة التباعد من قبل المواطنين والحرص على عدم التكدس وارتداء الكمامات للجميع داخل المساجد.

الهلال الاحمر يوزع استيكرات

الهلال الاحمر يوزع استيكرات

الهلال الاحمر يوزع استيكرات

الهلال الاحمر يوزع استيكرات

الهلال الاحمر يوزع استيكرات

رنجة وكحك.. تعرف على دايت أول يوم العيد

5 أفكار للاستمتاع بالعيد مع أسرتك فى البيت دون ملل.. احميهم من كورونا