موعد تشغيل الرحلات الجوية بين مصر والسعودية

الاربعاء 19 مايو 2021 | 10:17 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تصدر الطيران السعودي تريند السوشيال الميديا خلال الساعات القليلة الماضية؛ وارتفعت معدلات البحث من قبل المواطنين في مصر والمملكة العربية السعودية عن موعد الإعلان الرسمي بشأن تشغيل الرحلات الجوية بين مصر والسعودي.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

وخلال الأيام القليلة المقبلة سيتم الإعلان عن آليات عودة الطيران السعودية لمصر، وفقا لما ذكره مصدر مطلع، مشيرا إلى أنه حتى تلك اللحظة لم يتم تحديد مواعيد رسمية أو إجراءات فعلية خاصة.

وذكر المصدر، إن الرحلات من مصر للسعودية لم تنقطع يوما واحدا رغم إعلان المملكة في فبراير الماضي تعليق السماح للمواطنين المصريين بدخول أراضيها، إضافة إلى مواطنى 19 دولة أخرى كأحد الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا بعد ظهور تحور للفيروس ببعض الدول.

و نظمت شركات الطيران المصرية منذ فبراير الماضي وحتى الآن مئات الرحلات الجوية للمدن السعودية لنقل الفئات المستثناة والمسموح لها بدخول السعودية من مصر وهم العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي والمواطنون السعوديون والدبلوماسيون.

الخطوط الجوية السعودية

وفقا لما أعلنت عنه الخطوط السعودية، سيتم تسيير كل أسبوع 153 رحلة مجدولة من الرياض، و178 رحلة من جدة، وسيتم استئناف أولى الرحلات الدولية المغادرة من المملكة انطلاقاً من الرياض إلى حيدر آباد، وانطلاقاً من جدة إلى دكا.

أما أولى رحلاتها الدولية القادمة إلى المملكة العربية السعودية فستكون رحلة القاهرة إلى الرياض ورحلة جاكرتا إلى جدة.وأكدت الخطوط السعودية، استعدادها لتشغيل و تسيير رحلاتها إلى 71 محطة من أصل 95 محطة، منها 28 واجهة داخلية و43 وجهة دولية، وأن الرحلات من وإلى مدينة جدة سيتم تسييرها من صالة 1 في مطار الملك عبدالعزيز.

اقرأ أيضا