احجز مكانك في الشهر العقاري وأنت فى بيتك من خلال تطبيق "أرغب".. شاهد

الخميس 20 مايو 2021 | 10:40 مساءً
كتب : ٱية حسين ابوبكر

قدمت وزارة العدل للمواطنين تطبيق بعنوان «أرغب في عمل توكيل»، عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد، ويمكن للمواطن من خلاله حجز ميعاد في الشهر العقاري أون لاين، ويستطيع المواطن الحصول على خدمات التطبيق المتاحة من خلال تحميله من المتجر الإلكتروني «Play store».

ارغب

وبيتم من خلال خطوات حجز ميعاد في الشهر العقاري أون لاين عن طريق تطبيق الهاتف المحمول، والذي يسمح بتحديد أقرب مكتب توثيق للمستخدم، ويمكن من خلاله حجز موعد مسبق لاستخراج المحررات على النحو التالي:

حجز ميعاد في الشهر العقاري أون لاين

- حمل تطبيق «أرغب في عمل توكيل» الخاص بوزارة العدل من Play Store

ارغب

ويضم التطبيق أيضًا قوائم وخرائط لمكاتب التوثيق المميكنة التي تتيح تحديد أقرب فرع عن طريق نظام تحديد المواقع «GPS».

- بعد ذلك حدد يوم وميعاد الحجز والضغط على التأكيد على البيانات المدخلة.

ارغب

وبعد مراجعة البيانات المُدخلة وتأكيدها، تظهر أمامك بياناتك التي قمت بإدخالها وعدد الحاجزين معك في نفس اليوم، للضغط على «موافق».

- ينبه التطبيق أنّه في حالة عدم الحضور في الموعد المحدد يتم إلغاء الحجز، كما يشترط أن يكون الحاجز أحد أطراف المعاملة فيما عدا ذلك يتم إلغاء الحجز أيضًا.

ارغب

و الموقع الرسمي لوزارة العدل أوضح الأرقام التي تم تخصيصها، فهناك رقم موحد للتعامل مع الشكاوى الواردة من مكاتب القاهرة الكبرى وهو 01555887711، بالإضافة إلى تخصيص رقم آخر لشكاوى مكاتب الإسكندرية 01555887722، والرقم الثالث لباقي مكاتب الجمهورية 01555887733، على أن يتم التعامل معها ومتابعتها بصفة مستمرة.