انطلاق شعلة أولمبياد الطفل المصري في نسخته الثالثة بمطروح

الجمعة 21 مايو 2021 | 12:04 صباحاً
كتب : مؤمن الليثي

أطلق اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مساء الخميس، شعلة أولمبياد الطفل المصرى في نسخته الثالثة 2021 من أمام ديوان عام المحافظة،و التي تقام تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بحضور خالد عبد الحميد مدير عام الشباب والرياضة بمطروح  وعددا من طلائع الشباب المشاركين  في عددا من الألعاب من مراكز الشباب والمدارس المعاهد والأكاديميات من سن ١٢ الى ١٤ عام .

اولمبياد مطروح

وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية لمنع إنتشار فيروس كورونا المستجد ، مع رفع الأطفال أعلام مصر

وحرص محافظ مطروح عقب إطلاق الشعلة بالتقاط الصور التذكارية مع الطلائع تحفيزا لهم علي المشاركة في الأولمبياد والتمثيل المشرف لمحافظة مطروح علي مستوي الجمهورية .

اولمبياد مطروح

وأوضح خالد عبدالحميد مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمطروح، أن أولمبياد الطفل المصري في نسخته الثالثه عبارة عن برنامج رئاسي تحت رعاية عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وهو نموذج محاكاه للأولمبياد الرسمية ينفذ للطلائع من سن 12 إلي 14 سنه.

اولمبياد مطروح

وأشار مدير عام الشباب والرياضة بمطروح أن أولمبياد الطفل يهدف إلى محاكاة الأولمبياد العالمى مع معايشة الطلائع للأولمبياد وخلق وتنمية روح المنافسة مع التحدى والإرادة .

اولمبياد مطروح

مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ الأولمبياد لطلائع مصر بصفه عامة ب 10 مراكز للشباب بمشاركة طلائع المراكز والمعاهد الازهريه والأندية الرياضية والأكاديميات الخاصة وأندية التضامن الإجتماعي مع التصعيد المحلى للفرق الفائزة إلى المنافسة على مستوى الجمهورية وذلك في ١٢ لعبة وهى : لعبة خماسي قدم ، كرة سلة ، كرة طائرة ، كرة يد ، ألعاب قوى ، تنس طاولة ، سباحة ، رفع أثقال ، كاراتيه،تايكوندو ، جودو، واخيرا المصارعة.

اقرأ أيضا