5 أمور تثير الذعر في معسكر الأهلي قبل موقعة الحسم أمام صن داونز

السبت 22 مايو 2021 | 11:49 صباحاً
كتب : أحمد عصام

قرر مسئولوا النادي الأهلي مغادرة بعثة الفريق لجنوب إفريقيا، غدًا الأحد، متجهًا إلى قطر، استعدادًا لخوض لقاء قوي وناري ضد فريق نهضة بركان المغربي، في مباراة كأس السوبر الإفريقي.

وحدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم " كاف" يوم الجمعة المقبلة الموافق 28 مايو الجاري، موعدًا لإقامة لقاء كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي بإعتباره بطل دوري أبطال إفريقيا، وفريق نهضة بركان المغربي، بإعتباره بطل الكونفدرالية الإفريقية، في قطر.

وستصل بعثة الأهلي إلى مصر للترانزيت وتزويد الطائرة بالوقود، من خلال مطار أسوان، وذلك عقب الإنتهاء من مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي، والمقرر لها عصر اليوم السبت، على ستاد لوكاس موريبي، ضمن منافسات إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكانت بعثة النادي الأهلي قد وصلت إلى جنوب إفريقي يوم الثلاثاء الماضي، عقب انتهاء لقاء الذهاب بين الفريقان، بهدفين دون مقابل لصالح النادي الأهلي، في المباراة التي اقيمت بينهما يوم السبت الماضي، على ستاد القاهرة الدولي.

نستعرض 5 أمور تثير الذعر في معسكر الأهلي

غياب التوفيق

يخشي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، أن يكون غياب التوفيق حليف المهاجمين في صفوف المارد الأحمر، نظرًا للأزمة الشديد الذي يعاني منها الفريق، وهي إهدار الفرص السهلة امام مرمي الخصوم، والتفريط في الفوز ببعض المباريات.

التعرض للإصابة

يسعي بيتسو موسيماني أن يخوض المباراة ضد فريق صن داونز حتي النهاية، بدون أي إصابات سواء للتبديل خلال المباراة، أو غياب بعض اللاعبين خلال الفترة المقبلة، من أجل عدم إرباك الحسابات قبل موقعة نهضة بركان في بطولة كأس السوبر الإفريقي.

استقبال أهداف

حذر المدير الفني للنادي الأهلي، اللاعبين من عدم استقبال وهز شباك المارد الأحمر، بأي هدف مبكرًا خلال المباراة، من أجل عدم تصعيب المهمة على الفريق، وتوتر بعض اللاعبين مما قد يتسبب في هروب المباراة منهم، وعدم التأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

التحكيم

يخشي النادي الأهلي من أخطاء سيكازوي حكم مباراة الإياب، وذلك بعدما قام نداي حكم لقاء الذهاب، بالتغاضي عن طرد حارس الفريق الجنوب إفريقي وعدم احتساب ضربتين جزاء للنادي الأهلي، وهذا ما قد يعرقل مسيرة النادي الأهلي نحو الحفاظ على لقبه للموسم الثاني على التوالي والعاشر في تاريخه.

الكرات العرضية

وجه بيتسو موسيماني رسالة شديدة اللهجة إلى اللاعبين خلال معسكر الفريق، بضرورة إغلاق المساحات على لاعبي صن داونز، ومنعهم من ارسال الكرات العرضية لأنها تمثل خطورة كبيرة على مرمي الأهلي، وهذه نقاط القوة في الفريق الجنوب إفريقي.

تغيرات ومفاجأة في تشكيل الأهلي أمام صن داونز بدوري الأبطال

بهذه الطريقة موسيماني يعد لاعبي الأهلي قبل مغادرة فندق الإقامة