محافظ البحيرة يطلق شعلة أولمبياد الطفل المصرى في نسخته الثالثة

السبت 22 مايو 2021 | 12:44 مساءً
كتب : محمد الشبكشي

اطلق، صباح اليوم، اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، شعلة أولمبياد الطفل المصرى في نسخته الثالثة والتى انطلقت بشارع عبد السلام الشاذلى بداية من مدخل مدينة دمنهور على الطريق الزراعى وحتى أمام ديوان عام المحافظة .

ويعد الاولمبياد نموذج محاكاه للأولمبياد الرسمي للطلائع من سن 12 إلى 14 سنة.

حيث شارك فى الفعاليات وانطلاق الشعلة التى تم خلالها تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية خلالها، عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، 200 من الطلائع وحملة الاعلام وماراثون للدراجات وابناء مراكز الشباب والمشاركين في عددا من الألعاب من مراكز الشباب والمدارس المعاهد وأبطال من ابناء البحيرة الأوليمبيين السابقين وعدد من ابناء البحيرة الحاصلين على جوائز دولية في المسابقات الرياضية.

وكرم، محافظ البحيرة، ابناء المحافظة الفائزين على مستوى الجمهورية باوليمبياد الطفل المصرى فى نسختيه الأولى ٢٠١٩م والثانية ٢٠٢٠م وابناء البحيرة الاولمبيين والحاصلين على مراكز عالمية وافريقية وعربية.

وقدم لهم التهنئة مشيدا بهم وتواجدهم المشرف بشباب واعد قادر على تحقيق ذاته والتميز متمنيا لهم دوام النجاح والتوفيق علميا ورياضيا وثقافيا وتحقيق المزيد من البطولات.

واشاد "آمنة" بابطال المحافظة الحاصلين على بطولات عالمية وعربية وافريقية وبالجهد الكبير لمديرية الشباب والرياضة بالبحيرة والرعاية الدائمة والمستمرة للدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ودعمة المستمر لابناء وشباب المحافظة والتوسع فى تنفيذ العديد من مراكز الشباب والملاعب والصالات الرياضية على ارض البحيرة والتى سيتم افتتاح عددا منها خلال الفترة القادمة.

فى ضوء الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة للشباب واعدادهم لتحمل دورهم فى حمل لواء التقدم والبناء والتنمية المستمرة

ومن جانبه أوضح، ابراهيم خضر مدير مديرية الشباب والرياضة ، اهمية الأولمبياد الذى يهدف إلى محاكاة الأولمبياد العالمى مع معايشة الطلائع للأولمبياد وخلق وتنمية روح المنافسة مع التحدى والإرادة.

حيث سيتم تنفيذ الأولمبياد بعدد 12 ادارة شباب هذا العام تمثل ٢٧٠ مركز شباب بالتنسيق مع التربية والتعليم والأزهر كما تم تنفيذا لتوجيهات اللواء المحافظ اضافة مراكز شباب والملاعب التى تم تنفيذها بالمرحلة الاولى من المبادرة الرئاسية حياه كريمة ومنها قرية الخرطوم بمركز بدر

واضاف انه تم حتى اليوم تسجيل ٤٥٠٠ طليع فى الالعاب ومن المستهدف ان تشهد النسخة الثالثة تسجيل ٢٥ الف طليع من ابناء المحافظة في عدد 13 لعبة منها ( كرة قدم خماسي - كرة سلة - كرة طائرة - كرة يد - كاراتيه- تايكوندو - ألعاب قوى - تنس طاولة - سباحة- رفع أثقال – جودو- مصارعة.)

اقرأ أيضا