بإجراءات احترازية.. السعودية تسمح لمواطني 11 دولة الدخول إلى أراضيها

السبت 29 مايو 2021 | 05:29 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

خلال الفترة الماضية، ومع بداية ظهور الموجة الثالثة من وباء كورونا وانتشارها حول العالم، بدأت العديد من الدول المختلفة تعليق رحلات الطيران إلى بلادها حتى تمنع انتشار المرض بداخلها عبر القادمين إليها من الخارج، ومن أبرز تلك البلدان كانت المملكة العربية السعودية، والتي أعلنت عن تعليق رحلاتها مع العديد من الدول العربية والأوروبية، حتى أعلنت المملكة عن قرار جديد بشأن السماح بالدخول للقادمين من بعض تلك الدول إلى أراضيها، وسط إجراءات احترازية مشددة، ولا زالت تعلق السمالح لآخرين.

تعليق الدخول

وفي هذا الشأن، صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، بأنه إشارة إلى البيان الصادر بتاريخ 2 / 2 / 2021م، بشأن تعليق السماح بدخول المملكة، مؤقتاً للقادمين من 20 دولة، لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، اعتباراً من الساعة (9) من مساء يوم الأربعاء 21 / 6 / 1442هـ .

السعودية

ونقلت وكالة أنباء السعودية، أنه بناءً على ما عرضته هيئة الصحة العامة بخصوص الوضع الوبائي في عدد من الدول المعلنة، الذي أظهر استقراره، وفاعلية السيطرة على الجائحة في بعض هذه الدول.

السعودية

السماح بالدخول

فقد تقرر السماح بدخول المملكة للقادمين من: (دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأمريكية، وإيرلندا، والجمهورية الإيطالية، والجمهورية البرتغالية، والمملكة المتحدة، ومملكة السويد، والاتحاد السويسري، وجمهورية فرنسا، واليابان).

السعودية

تطبيق إجراء صحي

وأكد المصدر، تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي بحق من ينطبق عليهم من القادمين من تلك الدول، منوهًا إلى أنه سيتم العمل بذلك اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأحد، 18 / 10 / 1442هـ الموافق 30 / 5 / 2021م.

السعودية

اقرأ المزيد

بيان عاجل من السعودية بشأن أوضاع كورونا فى المملكة

اقتصاد الإمارات .. 1.6 مليار درهم تصرفات عقارات دبي اليوم

اقرأ أيضا