"الصحة" تقدم روشتة نصائح للشخص المخالط لحالة مصابة بكورونا

السبت 29 مايو 2021 | 08:02 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

قامت وزارة الصحة والسكان بنشر إنفوجراف، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قدمت فيه عدة نصائح للشخص المخالط لحالة مصابة بفيروس كورونا.

قالت الوزارة في الإنفوجراف إنه يجب تجنب استخدام المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب، وعدم مشاركة الأدوات المنزلية كالأطباق والأكواب، وغسل الأيدي باستمرار، والمحافظة على نظام غذائي متوازن، المحافظة على مسافة متر بين أفراد العائلة، شرب الماء الدافئ بدلاً من المشروبات الباردة، تناول وجبات الطعام بشكل منفصل، وارتداء الكمامة بطريقة صحيحة، مراقبة درجة الحرارة كل 8 ساعات.

وأكدت وزارة الصحة أنه يجب اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا وتجنب التواجد في الأماكن المزدحمة، وارتداء الكمامات في الأماكن العامة والمحافظة على مسافة آمنة بين الأشخاص الآخرين.

وأعلنت الوزارة، الجمعة، خروج 778 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 190254 حالة حتى أمس.

May be an image of ‎one or more people and ‎text that says '‎نصائح للشخص المخالط لحالة مؤكدة الإصابة بكوفيد-و تجنب الاستخدام المفرط أو الاستخدام غير المناسب للمضادات الحيوية تشارك الأدوات المنزلية اغسل يديك باستمرار الشخصية مثل الأطباق أو بالماء والصابون لمدة r. الأكواب أو المناشف ثانية على الأقل دن حافظ على نظام غذاني حافظ على مسافة امتر اشرب الماء الدافي بدلًاً متوازن دون الدهون بينك وبين أفراد الأسرة من المشروبات الباردة والزيت والسكر تناول وجبات الطعام قم بارتداء الكمامة راقبدرجة درجة حرارتك كل بشكل منفصل بشكل صحيح دساعات المعلومات والاستفسار الخط الساخن 105 احرص على الراحة @mohpegypt @egypt.mohp @mohpegypt /mohpegypt‎'‎‎

اقرأ أيضا