انتشار القمامة بالكوبرى العائم شكوى أهالي عزبة حمد بالمحلة (صور)

الاحد 30 مايو 2021 | 03:37 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

تحولت مياه بحر شبين بالكوبرى العائم الرابط بين منطقة الشعبية وعزبة حمد التابعة لحى ثان المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، إلى مقلب للقمامة فى كارثة بيئية يعيشها الأهالى منذ عدة شهور لحل تلك الأزمة .

وقال إبراهيم صلاح أحد أهالى عزبة حمد لـ " بلدنا اليوم "، أن الكوبرى تم انشائه منذ ما يقرب من عامين لربط العزبة بمنطقة الشعبية، إلا أن الرى وحى ثان لم يقوموا من وقتها بأى أعمال صيانة أو تطهير لمياه بحر شبين، وبسبب ذلك أدى إلى تكون كميات كبيرة من ورد النيل والقمامة تحولت فيما بعد إلى مصدر أزعاج وانتشار الروائح الكريهة والحشرات، فضلا عن حدوث ميل فى الكوبرى.

وأوضح محمد على أحد الأهالى، أن سكان العزبة يقوموا من حين لأخر بتطهير المياه بالأستعانة بالحفار على نفقتهم الشخصية، ولكن سرعان ما تعود القمامة وورد النيل للتراكم بجوار الكوبرى مرة أخرى بمعدل أسبوعى نظرا للعوامل الطبيعية، وأدى إلى أنتشار الحيوانات النافقة والحشرات، ما يمثل خطرا على حياة المواطنين والأطفال فى القرية، خاصة فى ظل التحذيرات من انتشار فيروس كرونا، وتقدموا الأهالى بعدة شكاوى للجهات المعنية دون جدوى.

ومن جانبه أكد أحمد سليمان رئيس حى ثان المحلة الكبرى، أنه جار فحص الشكوى المقدمة من الأهالى وبناءا عليها سيتم التواصل مع مديرية الرى بالغربية للتجهيز المعدات المطلوبة لتطهير مياه بحر شبين وازالة القمامة التى تحاصر الكوبرى العائم .

كوبرى عزبة حمد

كوبرى عزبة حمد

كوبرى عزبة حمد

كوبرى عزبة حمد

استمرار أعمال الحملات المكبرة للنظافة ورفع تراكمات القمامة بشوارع وميادين الدقهلية

أهالي العياط يستغيثون من تراكم القمامة في الشوارع