"بسبب عطسة".. شاب ثلاثيني يفارق الحياة

الخميس 03 يونية 2021 | 09:26 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

حالة من الحزن خيمت على أقارب شاب ثلاثيني يدعى توم ديكسون، بعدما فارق الحياة بسبب عطسة أدت إلى تعرضه لحادث سير مأساوي.

تعود التفاصيل؛ لقيام الشاب الثلاثيني باستقلال سيارته الخاصة، وبسبب عطسة شديدة انحرفت سيارته عن الطريق، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطاني.

واصطدمت السيارة بالأشجار، نتيجة الانحراف الشديد عن مسارها على الطريق.

وحضرت خدمات الطوارئ إلى موقع الحادثة، ولكنهم سرعان ما أعلنوا عن وفاة «ديكسون» قبل تحركهم، وبحسب ما ذكرته الصحيفة البريطانية مؤخرا، فإن الرجل كان على اتصال هاتفي مع أحد الأشخاص وقت وقوع الحادث، ليوضح أنه سمع صوت عطسة في البداية.

وذكر الطبيب الشرعي، ديريك وينتر، خلال استكمال إجراءات التحقيق في الواقعة، يوم الخميس الماضي، أن المعلومات أكدت على تواصل «ديكسون» مع أحد الأشخاص هاتفيا في أثناء وقوع الحادث.

وأشار الشخص الذي أجرى المكالمة مع «ديكسون» إلى أنه لم يكن هناك شيء خارج عن المألوف، موضحا: «قال توم.. ثانيتان.. ثم سمعت صوتًا يشبه العطس يتبعه صراخه والكثير من أصوات الضربات والتحطم».

ثم رأى شاهد عيان سيارة «ديكسون» القاطن في من مدينة سيهام في مقاطعة دورهام، وهي تصطدم بالرصيف، وتطير في الهواء قبل أن تختفي عن الأنظار.

وأوضحت الأبحاث، أن العطس وإغلاق العين في أثناء القيادة يمكن أن يكون له عواقب وخيمة، بحسب ما ذكر في التحقيق، أن العطس يمكن أن يستمر 3 ثوان، ويمكن إغلاق عينا الشخص لمدة تصل إلى ثانية ونصف، تسير حينها السيارة بسرعة 70 ميلاً في الساعة، لمدة 3 ثوانٍ أن تقطع 90 مترا.

وكشف تقرير الشرطة، عن عدم وجود أعطال ميكانيكية تتسبب في الواقعة، بالإضافة إلى عدم تورط أي سيارات أو أشخاص آخرين؛ إذ كشف تشريح الجثة أن سبب الوفاة كان إصابة حادة في الرأس، ونوه تقرير علم السموم إلى وجود الكوكايين في دمه.

نتيجة للاصطدام، أصيب السيد ديكسون بكسر في الجمجمة، وعظام ساعديه، وهو ما كان متسقًا مع ثبات ذراعيه في أثناء الاصطدام؛ إذ رجح الطبيب الشرعي أن يكون سبب الوفاة عطسة أو تعاطيه للمخدرات، وفقا لما روى: «رأيي في السبب الرئيسي للتصادم هو خطأ السائق من خلال تأثير الكوكايين والعطس الذي تسبب في فقدان السيطرة على السيارة».

اقرأ أيضا