بعد تمديد صلاحية الإقامة.. متى يعود الطيران بين مصر والسعودية؟

الاربعاء 09 يونية 2021 | 02:05 مساءً
كتب : رحاب الخولى

بعد إعلان المملكة العربية السعودية أمس عن بدء المديرية العامة للجوازات بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي إلى 31 / 7 / 2021م، ازدادت التساؤلات عبر محرك البحث جوجل عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.

متي يعود الطيران بين مصر والسعودية؟

يرغب كثير من المواطنين العودة لعملهم بالمملكة، بعد تعليق حركة الطيران بالسعودية ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا، أكد مصدر مسؤول باتحاد العمال أن قرار التمديد يأتي في صالح المواطنين المصريين، وبشرى سارة بأن السعودية ستتخذ قرارًا قريبًا بعودة الطيران بين مصر والسعودية وعدد من الدول، خاصة في ظل انخفاض أعداد إصابات كورونا في مصر، تزامنا مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة بشأن الوقاية من الفيروس وتقليل عدوى كورونا.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

وأضاف المصدر، أن هناك تواصل مستمرة بين الجهات المصرية والسعودية، حتى يعود الطيران بين البلدين، والتي كان آخرها من السفير أحمد فاروق، سفير جمهورية مصر العربية في الرياض، الأسبوع الماضي، والذي اجتمع برئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، وبحثا سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الطيران المدني، وكذا العمل على استعادة حركة السفر بين مصر والسعودية لمعدلاتها الطبيعية قبل جائحة كورونا بما ينعكس بالإيجاب على العلاقات الاقتصادية فيما بينهما.

وأثنى السفير المصري خلال اللقاء على التعاون المتنامي بين السلطات المعنية بالطيران المدني في البلدين، مؤكدًا الجاهزية لاستقبال الأعداد الكبيرة المتوقع قدومها من الأشقاء السعوديين إلى بلدهم الثاني مصر خلال فترة الصيف.

تفاصيل تمديد صلاحية الإقامة للوافدين وتأشيرات الزيارة

وأكدت الجوازات السعودية، أن التمديد سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، وذلك على النحو التالي:

أولًا: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى 31 / 7 / 2021م.

ثانيًا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى 31 / 7 / 2021م.

ثالثًا: يقتصر التمديد على الدول الـ 20 التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، والمعلنة بتاريخ 2 فبراير 2021م.

اقرأ أيضا