بيان هام من يويفا بشأن اقتحام مشجع مباراة فرنسا وألمانيا بمظلة

الاربعاء 16 يونية 2021 | 10:31 صباحاً
كتب : أحمد عصام

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أن العديد من الأشخاص يتلقون العلاج في المستشفى نتيجة للإصابات تعرضوا لها بعد قفز محتج بمظلة على أرضية استاد "أليانز أرينا" في مدينة "ميونخ" الألمانية، قبل بدء مباراة جمعت بين منتخبي فرنسا وألمانيا، ضمن مستهل مشوارهما في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وقفز المحتج بالمظلة التي كتب عليها "جرينبيس" أو جماعة السلام الأخضر المدافعة عن البيئة إلى الاستاد، ما أدى إلى تأخير انطلاق المباراة لفترة وجيزة.

ودخل المظلي الاستاد بزاوية شديدة الانحدار وبدا وكأنه تعثر في حبل سميك عند دخوله الملعب، بينما كان يكافح من أجل استعادة السيطرة قبل أن يهبط بقوة على جانب الملعب حيث كان اللاعبون ينتظرون لبدء المباراة.

وأضاف "يويفا" في بيان: "هذا العمل المتهور، الذي كان يمكن أن يكون له عواقب وخيمة للغاية على عدد كبير من الأشخاص الذين حضروا المباراة، تسبب في إصابة العديد من الأشخاص الذين حضروا المباراة وهم الآن في المستشفى وستتخذ السلطات القانونية الإجراءات اللازمة".

وتابع: "يلتزم اليويفا وشركاؤه التزاما تاما باستدامة بطولة أوروبا 2020. وتم تنفيذ العديد من المبادرات لتعويض انبعاثات الكربون".

وأردف: "لحسن الحظ لم تتأثر المباراة بمثل هذا العمل المتهور والخطير، لكن العديد من الأشخاص أصيبوا رغم ذلك".

وقال ديدييه ديشان مدرب فرنسا، الذي شوهد وهو يبتعد عن طريق قطعة كبيرة من إحدى المعدات بالقرب من مقاعد البدلاء، إنه عانى من "كدمة بسيطة".

وأفادت الشرطة الألمانية، أن المظلي ألماني يبلغ من العمر 38 عاماً، وإنه تم القبض عليه فور هبوطه إلى أرض ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونيخ الألمانية، ولم يتعرض لأي إصابة.

شملت لاعبين وعاملين وأعضاء بعثات.. ارتفاع أعداد المصابين بكورونا في بطولة كوبا أمريكا لـ52