بعد وصفه بـ"الشيطان".. قرار هام من الحكومة بشأن تمثال الشيخ بالإسماعيلية

السبت 19 يونية 2021 | 05:40 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

استيقظ اليوم سكان محافظة الإسماعيلية، على وجود تمثال بملامح غير واضحة وقد وصفه المواطنين بالشيطان لأنه يشبه شكل الشبح، مما أثار الذعر والرعب في نفوس المواطنين.

وأبلغ بعض المواطنين عن التمثال في حي ثالث الإسماعيلية، للمطالبة بإزالته، حيث تسبب في ذعر للأطفال وسكان المنطقة ووصف بـ«الشيطان».

وأضافوا أن التمثال ظهر بشكل مفاجئ دون معرفة من صممه ووضعه في ذلك المكان وهو ما أصاب العديد بالذعر من أهالي مدينة الإسماعيلية.

وقررت الحكومة اليوم السبت، إزالة تمثال الشبح الموجودة حالا بالإسماعيلية، والذي أثار الرعب والذعر في نفوس المواطنين، و كان يتواجد تلك التمثال في مدخل شارع رئيسي في محافظة الإسماعيلية.

وأضاف «ممكن يبقي اللي نفذه شايف أنه فن، لكن الشارع غير مضيء بالكامل، وشكله ليلا مخيف جدا، خاصة للغرباء عن الشارع».

واختلفت الآراء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن التمثال، فقالت شروق محمد «يعني ايه ده، حد لابس وش بيخوف الناس مثلا مش فاهمة»، فيما قالت تيومة محمد «بجد برافو على إللي عمله، وأنا معدية من الشارع شوفته وعجبني في شبه من فيلم أجنبي».

وأبلغ بعض المواطنين عن التمثال في حي ثالث الإسماعيلية، للمطالبة بإزالته، والتحقيق مع الشخص الذي صممه.

وبحسب مصادر مسؤولة في حي ثالث، فإنه سيجري إزالة التمثال في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت نهائيا.

ونفى مصدر أمنى ما تم تداوله على عدد من صفحات التواصل الاجتماعى تحت عنوان شبح مرعب فى شوارع الإسماعيلية يثير ذعر المواطنين.

وأكد أن حقيقة الأمر تتمثل فى قيام (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة أول الإسماعيلية) بإستئجار محل كائن بدائرة قسم شرطة ثالث الإسماعيلية لممارسة نشاط بيع الهدايا والتحف ، وقيامه بتصميم مجسم خشبى مغطى بالأسمنت ووضع عليه قطعة قماش ، وذلك لإستكماله لوضعه داخل المحل المُشار إليه كدعاية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه ..وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا