في ظهور نادر.. كيف احتفلت مي نور الشريف بعيد ميلاد خالتها؟ (صور)

الاحد 20 يونية 2021 | 09:55 صباحاً
كتب : أحمد عفيفي

خطفت الفنانة نورا الأنظار في أحدث ظهور لها بعد غياب طويل، وكان هذا الظهور تزامناً مع عيد ميلادها الـ"67".

رسالة مي نور الشريف

ونشرت مي نور الشريف صورة تجمعها بخالتها نورا من خلال حسابها الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام" وعلقت مي على الصورة قائلة: "أمي حبيبتي وصاحبتي وخالتي، كل سنة وإنتي في أحسن صحة وأحسن حال، وربنا راضيكي وراضي عليكي ومنورة حياتي، وتاج فوق راسي يا نوارة، ياللي ممشياني على العجين مالخبطوش".

معلومات عن الفنانة نورا

علوية مصطفى محمد قدري الشهيرة بـ"نورا"، من مواليد 18 يونيو 1954، وهي شقيقة الفنانة بوسي، غابت عن المشهد واعتزلت التمثيل، وارتدت الحجاب منذ ربع قرن، تحديدًا في عام 1996م، وذلك بعد مسيرة ناجحة في العديد من الأدوار السينمائية، من أبرزها في أفلام "جري الوحوش" و"العار" و"4 في مهمة رسمية".

214

مسيرة حافلة

منذ طفولتها بدأت مسيرة "نورا" مع الفن، وكان مقدرًا لبنت برج الجوزاء، أن تسجل اسمها كأحد أجمل الوجوه التي مرت في تاريخ السينما المصرية، كانت أول مشاركاتها السينمائية في فيلم "وفاء للأبد" عام 1962م، ثم كان دورها الثاني عام 1964م في فيلم لوكاندة الفردوس.

مي نور الشريف وخالتها الفنانة نورا

بعد سنوات كانت نورا تواجه تحديًا جديدًا، حيث جاءت تلك الفترة التي حاولت خلالها الموازنة ما بين حبها للفن ورغبتها في الصعود لقمة الساحة السينمائية، وبين دراستها في كلية التجارة، قدمت نورا في نهاية الستينات وبداية السبعينات عدة أدوار في أفلام "الاعتراف"، و"الليالي الطويلة"، وصولًا إلى فيلم "بيت من الرمال" عام 1972، والذي شهد أول محطاتها مع الشهرة.

لا ينسى جمهور السينما المصرية تألق نورا في أفلام "جري الوحوش، والعار"، وغيرها من المحطات الرئيسية في مسيرتها الحافلة.

216