صداع وجفاف الفم.. تعرف على أضرار النوم أمام المروحة

الاثنين 21 يونية 2021 | 08:21 مساءً
كتب : رشا ابو شال

في ليالي الصيف الحارة، لا تستطيع اغلب الناس النوم بسبب ارتفاع درجة الحرارة، ويلجأ الجميع للنوم أمام المروحة، ولكن هذه العادة تضر بجسم الإنسان بالعديد من المشاكل وفيما يلي نقص هذه المشاكل:

- من أبرز أضرار النوم أمام المروحة الشعور بجفاف الفم والأنف والحلق، وقد يؤدي ذلك لزيادة إفراز المخاط، مما يتسبب في الشعور بالصداع أو التهاب الحلق أو حتى الشخير أو انسداد الأنف.

- فى تفاقم الأعراض إذا كنت بالفعل تحت الطقس، وقد تتمكن من تحسين الازدحام بالإكثار من شرب من الماء واستخدام المرطب عند تشغيل المروحة.

- يساعد تشغيل المروحة على توزيع الغبار وحبوب اللقاح في الهواء مما قد يؤدي إلى الحساسية لدى بعض الأشخاص، وتعتبر شفرات المروحة نفسها مصدرًا آخر غير مرحب به للغبار.

- عند استنشاق الإنسان لهذه المواد المسببة للحساسية فقد تواجه أعراض مثل سيلان الأنف أو حكة في الحلق أو العطس أو صعوبات في التنفس أو دموع العين .

- من أضرار النوم أمام المروحة التى لايعرفها كثيرون هى جفاف العينين حيث يلعب الهواء المنبعث من المروحة دور فى جفاف البشرة والعيون وقد يساعد ترطيب البشرة واستخدام قطرات العين المهدئة على تجنب هذه الأعراض.

- قد يتسبب الهواء المركز في شد العضلات أو تقلصها بهذه الطريقة حيث يمكن أن تضطرك للاستيقاظ من النوم بسبب المعاناة من آلام العضلات.

يمكنك المساعدة في تقليل فرص الإصابة بأوجاع العضلات عن طريق توجيه المروحة بعيدًا عنك حتى تتجنب الإصابة بـ أضرار المروحة أثناء النوم.

اقرأ أيضا..

استاذ اقتصاديات الصحة: انخفاض إصابات كورونا لا يعني انتهاء الفيروس

اقرأ أيضا