الزمالك إلى نصف نهائي كأس مصر بعد فوزه على المقاصة

الثلاثاء 22 يونية 2021 | 09:10 مساءً
كتب : أحمد وجيه

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التأهل إلى نصف نهائي كأس مصر بعد الفوز بثنائية نظيفة في شباك مصر المقاصة، في لقاء ربع النهائي.

سجل الهدف الأول للزمالك يوسف أوباما في الدقيقة 57، قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 61 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة يصعد الزمالك لمواجهة أسوان في الدور قبل النهائي من بطولة كأس مصر للموسم الحالي.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم: محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمد عبد الشافي ومحمود حمدي “الونش” ومحمد عبدالغني وحمزة المثلوثي في خط الدفاع وطارق حامد وإمام عاشور وأحمد سيد “زيزو” ويوسف إبراهيم “أوباما” وأشرف بن شرقي في خط الوسط وسيف الدين الجزيري في خط الهجوم

المباراة بدأت هادئة من جانب الفريقين ومحاولات فردية لم ترتق لمرحلة الخطورة وتدخل طارق حامد في كرة على حدود منطقة جزاء المقاصة احتسبها الحكم ركلة حرة على الزمالك بعدها رد المقاصة بمحاولة عن طريق أحمد عادل ميسي لكنها تصل سهلة لجنش في الدقيقة السادسة من عمر المباراة .

وحاول الزمالك من الجانب الأيمن وانطلق أوباما ليرسلها عرضية متقنة يسددها بن شرقي قوية لكنها تعلو العارضة بقليل لتضيع معها فرصة واعدة للزمالك في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة .

وعادت المباراة للهدوء مجددا وحصل الزمالك على ركنيتين متتاليتين لكن بدون خطورة حقيقية وحاول المقاصة التأمين في وسط الملعب ورد الزمالك بانطلاقة لأوباما في عمق دفاعات المقاصة لكن يتم تشتيت الكرة في الدقيقة 15 من عمر المباراة.

يتحصل عبد الله مجدي لاعب المقاصة علي إنذار أول بعد عرقلته لمحمود الونش علي حدود منطقة الجزاء ، ويلعب الزمالك سريعا ويهدر أشرف بن شرقي الهدف الأول للزمالك من تسديدة داخل المرمي ويواصل الزمالك الضغط القوي من أجل إحراز الهدف الأول .

وتمر 25 دقيقة والتعادل السلبي يسيطر علي اللقاء رغم الضغط القوي للزمالك من أجل إحراز الهدف، وسيطرة بيضاء تماما ولكن دون ترجمة، وتشهد الدقيقة 30 ضياع الهدف الأول من سيف الدين الجزيري بعد عرضية من زيزو أطاح بها الجزيري فوق المرمي .

يتحصل محمد مخلوف لاعب وسط المقاصة علي إنذار بعد عرقلة المثلوثي في وسط الملعب في الدقيقة 33 ، وتشهد الدقيقة 35 انفرادا للمقاصة يسددها أحمد عادل ميسي فوق المرمي .

الخمس دقائق الأخيرة لا جديد يذكر سوى ضغط زملكاوي من أجل الهدف الأول ودفاع من المقاصة ، ويحتسب الحكم أحمد الغندور دقيقتين وقتا محتسبا بدل ضائع ، ويشهر الحكم إنذارا للاعتراض في وجه كل من أحمد مودي لاعب المقاصة وطارق حامد لاعب وسط الزمالك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

اقرأ أيضا