رسالة نارية من ألمانيا إلى الاتحاد الأوروبي بشأن سلالة "دلتا"

الاربعاء 23 يونية 2021 | 05:36 مساءً
كتب : وكالات

أعربت ألمانيا عن رغبتها في أن يسير الاتحاد الأوروبي على نهجها في التعامل مع الوافدين من الدول التي انتشر بها سلالة "دلتا" من فيروس كورونا.

وأكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، أنها تود أن تحذو دول الاتحاد الأوروبي الأخرى حذو ألمانيا، وتفرض حجرًا صحيًا على القادمين من دول ترتفع فيها مستويات الإصابة بالسلالة "دلتا" من فيروس كورونا المستجد، مثل بريطانيا.

وقالت ميركل في معرض حديثها أمام "البوندستاج"، المجلس الأدنى في البرلمان الألماني: "في بلدنا، إذا أتيت من بريطانيا العظمى، فعليك الدخول في حجر صحي، ولكن هذا ليس هو الحال في كل بلد أوروبي، وهذا ما أود أن أراه"، بحسب ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأعلنت "ميركل"، أمس، أنها تأمل في تنسيق أفضل بشأن قواعد السفر في ظل الجائحة بين الدول الأعضاء في الكتلة والبالغ عددها 27 دولة، مشيرة إلى أن وجود مزيج من اللوائح يمثل مشكلة.

وذكرت المستشارة الألمانية للصحفيين بعد اجتماع مع رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين: "يؤسفني أننا لم ننجح حتى الآن في اتخاذ إجراءات موحدة بشكل تام بين الدول الأعضاء بشأن إرشادات السفر - وهذا سيسبب لنا مشكلات لاحقًا".

ومن جانبها، أعربت "فون دير لاين" عن قلقها بشأن انتشار السلالة دلتا، المكتشفة للمرة الأولى في الهند، مؤكدة أنها "مسألة وقت فقط" قبل أن تصبح سلالة سائدة في أوروبا.

وأعلنت السلطات الصحية الألمانية، في 21 مايو الماضي، أن المسافرين القادمين من بريطانيا سيخضعون لحجر صحّي لمدّة أسبوعين، بسبب تفشي السلالة "دلتا" في المملكة المتحدة.

اقرأ أيضا