أمين عام "المحامين" ينفي وجود شبهة فساد في صفقة شراء كاميرات مراقبة للنقابة

الخميس 24 يونية 2021 | 03:11 مساءً
كتب : سهام يحيى

استنكر المحامي أبو بكر الضو، أمين عام نقابة المحامين، قيام بعض المحامين بنشر دعوات على بعض صفحات الفيس بوك تطالب بسحب الثقة من نقيب المحامين رجائي عطية، مشيرًا إلى أن هذه الدعوات غير حقيقية ولن تُقابل بترحيب من المحامين ولا المجالس النقابية.

وأكد أمين عام المحامين في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم": "أن هذه الفئة تحاول إسقاط النقيب منذ أول يوم عمل له لوقف وعرقلة العمل النقابي"، مؤكدا أنه في حال جلوس النقيب على طاولة الحوار مع هذه الفئة فأنهم لن يتراجعوا عن موقفهم من إسقاط النقيب وعرقلة عمله داخل النقابة.

وقال "الضو" إن هذه الدعوات غير مؤثرة والمجلس والنقيب مستمرون في عملهم وفي دورتهم الانتخابية كاملة، مضيفا: "أداء النقيب قد يكون غير محقق لكافة الطموحات ولكنه يعمل في وقت انتشر فيه الوباء بالإضافة إلى الانقسامات داخل المجلس".

ونفي أبو بكر، ما تردد من أن مجلس النقيب لم يجتمع خلال سنة منذ تولي النقيب إلا 3 مرات مؤكدا أن هذا الأمر غير صحيح وأن المجلس اجتمع منذ شهر ونصف، منوها إلى أن السبب في قلة اجتماعات المجلس هو التزام النقابة بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

ونفي أمين عام النقابة، ما تردد من وجود شبهة فساد في صفقة لشراء كاميرات مراقبة بالنقابة، مشيرا إلى أن هذه دسيسة لا أساس لها من الصحة وهذا الحديث غير صحيح بالمرة.

وطالب الأمين العام المحامين، بأن يمنحو المجلس فرصته خلال الـ 3 سنوات القادمة وأن يلتقوا حوله وأن الانتخابات ليست بعيدة، مؤكدا أن جبهة الاصلاح لا تزال داعمة للنقيب ولا صحة لانشقاقها.

اقرأ أيضا