قبل إصداره.. تعرف على أبرز مزايا وتقنيات11 Windows

الجمعة 25 يونية 2021 | 12:35 مساءً
كتب : سهام يحيى

كشفت شركة مايكروسوفت، عن إطلاق آخر تحديث لنظام تشغيل الكمبيوتر ويندوز 11، Windows 11

وسوف يصبح تطبيق، Windows 11 متوفر مجانا خلال العام الجاري 2021 على أجهزة الحواسيب .

11 Windows

هدف مايكروسوفت من إصدار ويندوز 11

يعد هدف شركة مايكروسوفت من إصدار Windows 11، لرغبة شركة مايكروسوفت في تطوير الخدمات المقدمة لمستخدميها والذين باتوا يعتمدوا بشكل أكبر على أجهزة الحواسيب والهواتف الذكية، في الشركات والمؤسسات ومختلف أماكن العمل .

11 Windows

كيفية تحميل ويندوز 11، Windows 11

سوف يصبح التطبيق متوفر مجانا خلال العام

يمكن لمستخدمي ويندوز 10تحميل ويندوز 11

Windows 11، مجانا من خلال عملية تحديث مجانية لمستخدمي ويندوز 10، والبالغ عددهم حتى الان 1.3 مليار جهاز في جميع أنحاء العالم، وفقًا لـ CCS Insht.

مستخدمي ويندوز 10 والحصول على ويندوز 11

يعتبر ويندوز 10 أخر إصدار طرحته شركة مايكروسوفت لأجهزة الحواسيب في عام 2015، ويعد ويندوز 11Windows، 11، أخر تحديثات سوفت تطلقها شركة مايكروسوفت لمستخدمي أجهزة الحواسيب.

مايكروسوفت وبداية إطلاق الويندوز

أُطلقت النسخة الأولى من ويندوز في عام 1985، حيث كانت تقدم للمبتدئين "واجهة مستخدم برسومات" حتى يتمكنوا من النقر فوق الرموز، والقوائم باستخدام الفأرة بدلاً من كتابة الأوامر في شاشة فارغة.

مزايا الإصدار الجديد ويندوز 11،Windows 11

-ويتضمن الإصدار الجديد ويندوز 11 ، Windows 11

_يشمل ويندوز 11، Windows 11، تحسينات مرئية، من بين تغييرات ،وتشمل تحديثات ويندوز 11 Windows 11 الانتقالات وواجهة المستخدم .

_ يشمل الإصدار الجديد Windows 11 تغييرات شاملة في قائمة ابدأ وزر البدء الجديد المتمركز في شريط المهام.

ويضم إصدار ويندوز 11، Windows 11 قائمة أبدا تحتوي على نافذة بها تطبيقات مثبتة، ومستندات تم فتحها مؤخرًا "مُوصى بها" وشريط بحث.

_يحتوي تطبيق ويندوز 11، Windows 11، الجديد على "المخططات المفاجئة" الجديدة، مما يمنح المستخدم خيارات تخطيط نافذة متنوعة من زر "تكبير" .

_ يمكن لمستخدمي ويندوز 11 الاختيار من بين قوالب متعددة لعرض تطبيقين أو ثلاثة أو أربعة تطبيقات مفتوحة على الشاشة.

_يضم إصدار ويندوز Window11 ، 11 سحب عدة نوافذ إلى جوانب الشاشة، ثم تغيير حجم كل شيء يدويًا.

_يضمن نظام ويندوز Windows 11، تسهيل التبديل بين المهام، سواء أجهزة سطح المكتب المحفوظة مع استخدامات مخصصة للمنزل والمدرسة والعمل والألعاب.

_يحتوي نظام Windows 11، أيضًا على "مرئيات أكثر نعومة"، بما في ذلك الزوايا الدائرية على التطبيقات والأيقونات لتحسين مظهر ويندوز، والعودة إلى الطبقات الشفافة في عصر نظام Vista لنوافذ معينة تعطي مظهرًا متعدد الطبقات.

توفر أدوات ويندوز 11، Windows 11، موجزًا ​​مخصصًا للمعلومات مدعومًا بالذكاء الاصطناعي - بما في ذلك الطقس والتقويم وتقارير حركة المرور والأخبار - إلى شاشات المستخدمين.

_سيتم دمج Microsoft Teams مباشرة في Windows 11 وسيكون لها رمز خاص بها على شريط المهام.

_يضمن نظام ويندوز 11 (القيام) بالدردشة، والمكالمات، ومكالمات الفيديو، مع أي شخص في أي مكان في العالم" على أي منصة أو جهاز، بما في ذلك ويندوز أو آي أوه اس أو أندرويد أو غيرها.

_ بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون أجهزتهم التي تعمل بنظام ويندوز مثل الكمبيوتر اللوحي، سيحتفظ Windows 11 بنفس المظهر المرئي إلى حد كبير عند فصل لوحة مفاتيح الجهاز.

_ يتميز Windows 11 أيضًا بلوحة مفاتيح جديدة وكتابة صوتية يمكنها تلقائيًا وضع علامات الترقيم واتباع الأوامر الصوتية، مثل "حذف تلك الكلمة".

الألعاب.

_ سيجلب Windows 11 ميزة "Auto HDR" للاعبين، التي ستعمل تلقائيًا على تحسين لون وإضاءة شاشات الألعاب، وهي تقنية تم تقديمها لأول مرة في وحدات تحكم إكس بوكس من مايكروسوفت.

_ سيتم الآن تضمين إكس بوكس جيم باس في نظام التشغيل Windows 11 لمنح المشتركين الوصول إلى مكتبة تضم مئات الألعاب على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

اقرأ أيضا