عمرو أديب يعلق على قيام أب بالتنازل عن أبنائه لدار أيتام .. فيديو

الثلاثاء 29 يونية 2021 | 12:34 صباحاً
كتب : خالد رزق

عرض برنامج " الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر قناة " أم بي سي مصر" تقرير تناول قيام أب بالتنازل عن أبنائه لدار إيواء .

وأوضح محمود وحيد رئيس دار "معًا لإنقاذ إنسان" أنه تم تبليغهم من إدارة الأمومة والطفولة بالواقعة، موضحًا أن الأم تنازلت عن أولادها بعد أن طلقها زوجها في المحكمة والأب لا يستطيع أن يرعاهم فقرر أن يضع أولاده في الدار.

هذا وقد أعلنت مؤسسة “معًا لإنقاذ إنسان” إحدى المؤسسات التي تشرف عليها وزارة التضامن الاجتماعي، أنه قد ورد إليهم خطاب من وزارة التضامن الاجتماعي بشأن الطفلين "زياد وفارس" الذي تخلى عنهم الأب والأم وتنازل عنهم والدهم نظرًا لظروف أسرية بعد الانفصال عن الزوجه.

وأكدت مؤسسة “معًا لإنقاذ إنسان” التي تشرف عليها وزارة التضامن، عبر موقعها الإلكتروني أنه قد تم تدخل على الفور للتعامل مع الطفلين وتم ااستقبال الأطفال داخل المؤسسة لتلقى الرعاية كاملة.

الزوج: وضعت أولادي في دار أيتام لهذا السبب

بدوره قال الأب أن زوجته هي من تركت له الأولاد وهو غير قادر على تربيتهم لذا لجأ لدار الإيتام، خاصة وأن والدته سيدة طاعنة في السن وغير قادرة على تربيتهم.

الزوجة ترد على تصريحات زوجها بترك أبنائها

فيما قالت الزوجة أنها لا تعلم بوجود أبنائها في دار أيتام وأنهم موجودين لدى والدة زوجها، مضيفة أنها تلقت تهديدات من زوجها.

,اكدت الزوجة أنها تعتبر زوجها في تعداد المتوفين ولا تطلب منه أي شيء.

عمرو أديب: يجب حرمان الأب والأم من أطفالهم كعقاب لهم

وقال عمرو أديب أن هناك أناس داخل مصر وخارجها يتمنون وجود نعمة الأطفال حتى ولو دفعوا أي شيء، مضيفاَ أن حالة الأب والأم اللذان تركا أبنائهم لدار إيواء يجب أن يحرما من أطفالهم وهذا هو العقاب لهم.

وشدد عمرو أديب أن الدولة ممثلة في وزارة التضامن الإجتماعي هي الحاضن لهؤلاء الأطفال، وأنه لا يوجد أي مجال للتعاطف مع الأب والأم.

اقرأ أيضا