"أصيبت بالشلل ولم تعرف الشهرة إلا بسبب جريمة قتل".. لقطات من حياة الفنانة كوثر رمزي

الثلاثاء 29 يونية 2021 | 07:34 مساءً
كتب : آية محمود

فنانة أبدعت في تجسيد دور الأم علي الشاشة فقدمت لنا نموذجًا لطيفًا عبّر عن الصورة الواقعية للأم المصرية، قد لا يتذكر المشاهدون الفنانة كوثر رمزى لمجرد ذكر اسمها ولكن بمجرد رؤية صورتها ومشاهدة عمل من أعمالها على الشاشة سيتذكرونها فورًا .

وفاة كوثر رمزي... ارتبطت بالزعيم وشهدت أبشع جريمة | النهار

فقد شاركت الفنانة كوثر رمزى مع كبار النجوم فى زمن الفن الجميل وكانت قصتها مع الفنانة الراحلة التونسية ذكرى سببا آخر فى شهرتها بجانب فنها وظهرت وقتها فى العديد من البرامج وفى هذا التقرير نستعرض الحكاية.

معلومات عن الفنانة الراحلة كوثر رمزي..وهذه علاقتها بالمطربة ذكرى - مجلة هي

ولدت الفنانة كوثر رمزى فى مثل هذا اليوم سنة 1931 وكان والدها الفنان ابراهيم محمد فوزى يعمل بمعهد الفنون المسرحية وعملت كوثر رمزى فى بدايتها فى الإذاعة المصرية ودخلت الوسط الفنى عن طريق مشاركتها بأدوار صغيرة فى فيلم لن أبكى أبدا مع فاتن حمامة وفيلم نداء الحب.

بالصور : وفاة كوثر رمزي بعد وعكة صحية ورحيلها أعاد للأذهان حادث مقتل ذكرى -  المدينة نيوز

بدأت كوثر رمزي مشوارها الفني في الخمسينيات عندما ظهرت لأول مرة فى فيلم نداء الحب عام 1954، وظلت تعمل طوال عمرها حتى عام 2015 وقبل وفاتها بثلاث أعوام، شاركت كوثر رمزى فى أكثر من 300 عمل فنى ما بين السينما والمسرح والدراما ومن أفلامها الرجل الأبيض المتوسط مع أحمد آدم ومهمة فى تل أبيب مع نادية الجندى وشاركت مع الزعيم عادل إمام فى أفلام بخيت وعديلة وطيور الظلام والمولد والواد محروس بتاع الوزير، وفى الدراما شاركت فى مسلسلات أحلام الفتى الطائر ويوميات ونيس ورحلة المليون مع محمد صبحى ورأفت الهجان وماما فى القسم وغيرها من الأعمال الدرامية، كما شاركت فى مسرحيات الزعيم وبودى جارد وعريس فى أجازة وغيرها.

كوثر رمزي - الدهليز - قاعدة بيانات السينما المصرية والفنانين

وعن حياتها الشخصية تزوجت الفنانة كوثر رمزى مرة واحدة من مدير أمن شركة أدوية ولم تنجب منه، ورغم أن أدوارها الفنية كانت ثانوية الا أن الرئيس محمد أنور السادات حرص على تكريمها.

صورة 80 من فيلم دعاء الكروان - كوثر رمزي - فاتن حمامة - الدهليز - قاعدة  بيانات السينما المصرية والفنانين

ورغم مشوارها الفنى الطويل إلا أن الواقعة الأبرز فى حياة كوثر رمزى والتى سلطت عليها الأضواء أكثر من أعمالها الفنية، وكان مقتل الفنانة ذكرى سنة 2003 نقطة تحول فى حياة كوثر رمزى وحصلت على شهرة كبيرة بسبب هذه القضية لم تحصل عليها من أعمالها الفنية، حيث كانت هى الشاهدة الوحيدة على واقعة القتل وفى لقاء تلفزيونى قالت أنها كانت فى زيارة لذكرى فى منزلها بالزمالك وفوجئت بزوج ذكرى يدخل المنزل وبدأ الشجار بينهم وطلب من كوثر أن تتركهم ولكنها صممت أن تبقى فى حجرة أخرى وطلب زوج ذكرى من الخادمة أن تغلق عليها الباب بالمفتاح من الخارج ووقعت الجريمة، وكان سبب الجريمة شك زوجها وغيرته الشديدة وطلبه لها التوقف عن الغناء ولكنها لم تتوقع أن يصل بزوجها للقتل.

شبكة شايفك :كوثر رمزي.. فنانة نجت بإعجوبة ليلة مقتل المطربة ذكرى.. تعرف على  قصتها بالصور - شبكة شايفك

كما أن الفنانة كوثر رمزى أصيبت بجلطة تسببت فى شلل بساقها ويدها وتوفيت سنة 2018 بهبوط حاد فى الدورة الدموية وتركت وراءها أكثر من 300 عمل فنى ولكن تبقى جريمة قتل الفنانة ذكرى سبب رئيسى فى شهرتها.

تعرف على أبرز أعمال الراحلة الفنانة كوثر رمزى - اليوم السابع